يهم جميع الطلاب.. بيان هام من التعليم العالي بشأن موعد امتحانات الترم الثاني والمقررات الدراسية
حقيقة تأجيل امتحانات الجامعات

حدد المجلس الأعلى للجامعات الحكومية برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور، موعد امتحانات نهاية العام للعام الدارسي الجاري في كافة الجامعات المصرية، وذللك حسب الخريطة الزمنية التي أقرها المجلس وحسب اللوائح ونظم عمل الكليات، مع التأكيد على الالتزام بالمناهج الدراسية والمقررات التي أقرها المجلس والكليات.

وأكد المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، أن امتحانات نهاية العام والفصل الدراسي الثاني ستكون خلال شهر يونيو ويوليو المقبل بدون أي تعديل في الخريطة الزمنية التي وضعها المجلس، مشددا على عدم وجود أي تعديل أو حذف في المقررات الدراسة ومناهج الطلاب.

موعد امتحانات الترم الثاني2023

وقال الدكتور صديق عبد السلام أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة السابق ورئيس جامعة الأهرام الكندية، أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني هذا العام، كما هو بدون أي تغيير في موعدها حيث ستعقد خلال شهري يونيو ويوليو المقبلين حسب لوائح ونظم العمل لكل كلية.

وأشار رئيس جامعة الأهرام الكندية، إلى أن جميع الجامعات ملتزمة بشكل كامل بالخريطة الزمنية التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التربية والتعليم والبحث العلمي في هذا الشأن.

الجامعات
حقيقة تأجيل امتحانات الجامعات

وقال الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، أن هناك التزام بالخريطة الزمنية للعام الجامعي الجاري، بما فيها موعد عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني في الجامعات كما هو بدون أي تغيير، مشيرا إلى أنها من المقرر أن تعقد خلال شهري يونيو ويوليو المقبلين حسب اللوائح ونظم العمل في الكليات المختلفة.

ومن المقرر أن يعقد المجلس الأعلي للجامعات الحكومية برئاسة وزير التعليم العالي، اليوم السبت، اجتماعه الدوري لمناقشة عدد من الموضوعات العامة دون تأجيل أو تعطيل، مع التأكيد على انتظام الدراسة غدا في الجامعات بمختلف الكليات بدون تعطيل أو تأجيلها بسبب حالة الطقس غير المستقرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *