تخفيضات تصل لـ 36%.. التموين تزف بشرى سارة للمواطنين  بشأن أسعار هذه السلع| تفاصيل
تخفيضات تصل لـ 36%.. التموين تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن أسعار هذه السلع| تفاصيل

تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، من أجل مساندة الأسرة المصرية في تأمين احتياجاتها المعيشية، وتخفيف العبء عن كاهلها، تبذل الحكومة المصرية قصارى جهدها من أجل توفير كافة السلع الأساسية للمواطنين المصريين بأسعار مناسبة، مع حرصها الدائم على الحفاظ في توازن الأسعار، بما يُلبى احتياجات المواطنين من هذه السلع.

وزارة التموين
تخفيضات تصل لـ 36%.. التموين تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن أسعار هذه السلع| تفاصيل

تخفيضات وصلت لـ 36%

وفي هذا الإطار، أوضح أحمد كمال مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية، أن أسعار زيوت الطعام شهدت تخفيضات كبيرة خلال الفترة الأخيرة وصلت إلى 36% وباقي السلع تفاوت التخفيض بها ما بين 30% إلى 35%.

أسعار السكر

أما عن أسعار السكر اليوم، أوضح أن سعره يتراوح ما بين 35 جنيها إلى 38 جنيها للكيلو مع توافره بشكل كبير بكل السلاسل التجارية والسوبر ماركت، وبالنسبة لسعر الأرز يبدأ من 29 جنيها للكيلو والمكرونة تبدأ من 11 جنيهًا.

المرور الدائم على كافة الأنشطة التجارية

كما أكد أحمد كمال، أن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي قد كلف الأجهزة الرقابية والجهات المعنية بشن حملات يومية على كافة الأنشطة التجارية؛ للتأكد من التخفيضات الموجودة على السلع وكذلك جودة السلع المعروضة أيضا.

أسعار الألبان

ونوه معاون وزير وزير التموين، أن أسعار الألبان والجبن سجلت تراجعا بنسب متفاوتة ما بين 10 إلى 20%، مضيفا أن المخزون الاستراتيجي من السلع آمن ويتخطى 6 أشهر في أغلب السلع، مناشدة المواطنين بضرورة الاستفادة من نسب التخفيض والتنافسية الموجودة بين السلاسل والمحال التجارية.

أسباب تراجع الأسعار

أكد أحمد كمال أن تراجع الأسعار الذي نشهده خلال وقتنا الحالي جاء بعد الإجراءات والإصلاحات الاقتصادية والمشاريع الاستثمارية والإفراجات الجمركية التي نفذتها الدولة مؤخرًا، وبالتزامن مع التخفيضات على السلع المعمرة ما بين 25 إلى 30%، مؤكدا أن الاتحاد العام للغرف التجارية في اجتماعات مستمرة مع وزير التموين لمراجعة موقف تخفيض الأسعار أولا بأول.

تخفيضات على الخبز السياحي

والجدير بالذكر، أنه كانت قد أعلنت أيضاً وزارة والتموين والتجارة الداخلية، أن المخابز السياحية والأفرنجية بدأت في إنتاج منظومة الخبز الحر والفينو بالأوزان والأسعار التي تم الإعلان عنها من قبل الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، ونص التوجيه الصادر على أن تكون أسعار الخبز السياحي الحر وزن 80 جراما 150 قرشا ووزن 40 جرام 75 قرش ووزن 25 جرام 50 قرش، كما شمل القرار الوزاري أسعار الفينو بـ 150 قرشا لوزن 50 جراما و100 قرش لوزن 35 جراما.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *