“مناخ مصر الآن صالح لزراعة البن”… نقابة الزراعيين تطالب المواطنين بزراعة البن

بسبب مناخ الطقس المصري قبل هذه الأيام، لم تكن مصر قادرة على زراعة البن قرابة الأربعين عامًا، نظرًا لطبيعة الطقس المغايرة للبيئة التي يحتاجها ويتكيف معها البن خلال زراعته.

لكن أعلنت نقابة الزراعيين أنه بإمكانك اليوم أن تزرع البن في منزلك، وتستغل الأمر، وهذا بعد أن نجحت بالفعل زرعة البن مع النقابة في المركز القومي للبحوث الزراعية.

images 5 2

ومن خلال هذا المقال نوضح لكم كافة التفاصيل بخصوص زراعة البن في منزلك، بالإضافة إلى ذكر سعر شلتة البن، ومكان شراءها.

زراعة البن في مصر

من المعروف عن كون مصر فشلت كثيرًا في زراعة البن بالبلاد، ويرجع السبب في ذلك هو الطقس الذي تمر به البلاد، ولكن في الفترة الأخيرة وبسبب التقلبات التي غيرت من طبيعة الطقس، نجحت مصر بالفعل في زراعة البن.

984

جدير بالذكر أن نقابة الزراعيين أتاحت في المركز القومي للأبحاث الزراعية شلتات كثيرة، يمكنك في أي وقت إقتنائها، وسعر هذه الشلتة لا يتعدى الـ ٤٠ جنيهًا.

شروط زراعة البن في المنزل

يجب أن تتوافر هذه الشروط لكي يكون لديك القدرة على زراعة البن، فبشتى الطرق لابُد وأن تكون البيئة التي ينمو بها البن مناسبة للغاية، لذلك فعليك الإلتزام بهذه الشروط:

images 3 2

  • أن يكون لديك حديقة كبيرة في منزلك، فهذا هو المكان المناسب.
  • أن يكون المكان الطقس به قادر على نمو البن.
  • إتباع تعليمات المركز القومي للزراعة.
  • الإهتمام به، وسوف تحصل على المحصول في فترة لا تزيد عن عامين أو ثلاثة أعوام.

images 6 2

جدير بالذكر أن تجربة زراعة البن نجحت في عدد من الأماكن ومنها محافظة الإسماعيلية، وهذا يعني أن مصر قادرة في الفترة القادمة على النجاح في زراعته، ومن الممكن أن يتطور الأمر لتصبح مصر واحدة من المصدرين في العالم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *