يضم ماركات عالمية..تعرف على تفاصيل جلسة مزاد بيع السيارات المخزنة بجمارك مطار القاهرة
يضم ماركات عالمية..تعرف على تفاصيل جلسة مزاد بيع السيارات المخزنة بجمارك مطار القاهرة

أعلنت هيئة الخدمات الحكومية ” التابعة لوزارة المالية عن إقامة مزاد علني جديد لبيع عدد من السيارات المخزنة بجمارك مطار القاهرة والملاحق الخارجية وجمرك بورسعيد، المقرر انعقاده يوم 22 نوفمبر الجاري.

مزاد جديد للسيارات
يضم ماركات عالمية..تعرف على تفاصيل جلسة مزاد بيع السيارات المخزنة بجمارك مطار القاهرة

ماركات وموديلات مزاد السيارات

كشفت مصادر مسؤولة بهيئة الخدمات الحكومية، أن السيارات التي سيتم بيعها هي من تنازلات ومصادرات تابعة لهيئة الخدمات الحكومية ومصلحة الجمارك، حيث تضم ماركات وموديلات، مختلفة أبرزها: سيارة مرسيدس A160، وجيب شيروكي، وفولفو XC70، ومرسيدس E280، وتويوتا لاند كروز، وبيجو 505 استيشن، وتويوتا برادو، وتويوتا كرولا، وتويوتا راف، ونيسان مورانو، ومرسيدس طراز 914 ، وفولكس باسات.
كما يشمل المزاد سيارات BMW 735I وكذا BMW-X5، وفورد فان، ومرسيدس صالون، و BMW كوبيه، وجيب جراند شروكي، وهونداي ميكروباص، وبيجو 605، ومرسيدس s350 ، ومازرتي، وشارجر، وفور موستنج كوبيه.

كراسة الشروط

كشفت هيئة الخدمات الحكومية أن كراسة الشروط الخاصة بالمزاد تباع بمبلغ قيمته 400 جنيه، وعلى الراغبين للإشتراك في مزاد بيع السيارات، التوجه إلى مقر الهيئة العامة للخدمات الحكومية الكائن في 7 شارع الدكتور محمد حامد فهمي متفرع من شارع التحرير المواجهة لبنك فيصل الإسلامي بالدقي، لإستلامها بشرط دفع التأمين الابتدائي الذي يصل إلى 10 آلاف جنيه.

شروط دخول مزاد بيع السيارات المخزنة

حددت الهيئة مجموعة من الشروط الواجب توافرها لـ دخول مزاد بيع السيارات وتأتي على النحو التالي:

  • تقديم بطاقة الرقم القومى للأفراد العاديين على أن تكون سارية.
  • تقديم البطاقة الضريبية شرط دخول المزاد للخاضعين لها ( التجار ).
  • شراء كراسة الشروط من ضمن شروط دخول المزاد
  • يحق للمشترك في المزاد خلال عملية المعاينة اصطحاب أشخاص آخرين لديهم خبرة في معاينة السيارات.
  • في حالة عدم رسو أي لوط من السيارات على المشترك في المزاد، يتم استرداد التأمين كما يتم خصم التأمين من سعر السيارة في حالة رسو اللوط على المشترك.
  • يجب على كل مشترى يرغب في شراء أكثر من لوط يتم دفع وصـل تأمين قبل البدء في التزايد علـى اللوط الثاني ويتم وضـع وصل تأمين لـكـل لـوط علـى حـده وإلا لـم يؤخـذ منه عطـاء.
  • يجـب علـى كـل مـن يرسو عليه المزاد سداد مبلغ 30 % مـن ثمـن الصفقة بمجرد رسو المزاد وفـي حالـة عـدم السـداد فـي نفـس الـيـوم يـكـون التأمين المؤقـت مـن حـق الجـهـه الإداريـة حسب كراسة الشروط، ويتم أيضا سداد مقدم الثمن نقدًا بخزينة الهيئة أو بشيك مصرفي مقبول الدفع، ويتم سداد باقي المبلغ، خلال 15 يومًا من اليوم التالي لرسو المزاد عليه.
  • في حالة عدم الحضور والاستلام في الميعاد المحدد سيتم تحصيل 1% عن كل يـوم تأخير بحد أقصى سبعة أيام وفي حالة عدم الاستلام بعد تلك المدة يتم إلغاء التعاقد ومصادرة التأمين النهائي لصالح الجهة الإدارية مـع خصـم قيمـة المصروفات الإدارية المستحقة مضافا إليها اية غرامات تراها الجهة الإدارية

ويتم الترخيص لمن يرسو عليه المزاد طبقا لقانون المرور رقم 121 لسنه 2008 ويحصل على كتاب من مرور الميناء الذي تم عليه المزاد وكتاب آخر من الإدارة العامة لجمارك السيارات ويتوجه به للمرور محل إقامته للترخيص، ويحظر على العاملين بالجهات التي تسرى عليها أحكام قانون تنظيم التعاقدات التي تبرمها الجهات العامة التقدم بالذات أو بالوساطة أو ببطاقات أو عروض لتلك الجهات، حتى لا يتعرض المسئول عن مخالفة أحكام هذه اللائحـه مـن العاملين بالجهات التي تسري عليهـا للمساءلة التأديبية والقضائية وإلا يتم مصادرة التأمين الابتدائي، ويتم البيع وفقا لأحكام القانون رقم 182 لسنة 2018 بشأن تنظيم التعاقدات التي تبرمها الجهات العامة ولائحته التنفيذية الصادرة بالقرار 692 لسنة 2019، وطبقا للترتيب الوارد بكراسة الشروط شراء كراسة المزاد شرط لدخول المزاد ويباع كل لوط على حدة وبدون عمولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *