ورقي أم إلكتروني؟.. التعليم تحسم الجدل بشأن نظام امتحانات الأول والثاني الثانوي
اختبارات الصف الأول والثاني الثانوي

حسم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الجدل بشأن نظام امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي في نهاية العام، حيث أكد أنه سيتم عقد الامتحانات بشكل إلكتروني وذلك لجميع الطلاب الذين تسلموا التابلت وفي كافة المدارس المتصلة بالإنترنت والمجهزة إلكترونيا لعقد هذه الامتحانات.

وأشار وزير التربية والتعليم في تصريحات صفحية اليوم الثلاثاء، إلى أنه بالنسبة للطلاب الذين لم يتسلموا التابلت وبالنسبة للطلاب غير المتصلة بالإنترنت فستعقد الامتحانات لهم بشكل ورقي.

موقف امتحانات شهري مارس وأبريل

وأوضح حجازي في تصريحاته، أنه بالنسبة للامتحانات الشهرية للصف الأول والثاني الثانوي لشهري مارس وأبريل، فسيتم عقدها بشكل ورقي وليس إلكتروني، مشيرا إلى أن الطلاب ليسوا في حاجة للتدريب على آلية الامتحانات الإلكترونية، خاصة وأن امتحانات الفصل الدراسي الأول كانت إلكترونية بدون أي مشاكل وبالتالي فلا حاجة لمزيد من تدريب الطلاب على التابلت.

امتحانات الثانوية العامة
وزير التعليم يكشف نظام اختبارات الأول والثاني الثانوي في نهاية العام

وعلى جانب آخر، أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتاب دوريا لكافة المديريات التعليمية في المحافظات بشأن تنظيم عقد امتحانات شهري مارس وأبريل خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الدارسي الجاري، حيث نص الكتاب الدولي على أن يتم عقد هذه الامتحانات في جزء من حصة المادة وأن تكون على مستوى المدرسة وأن تكون الامتحانات قصيرة تحقق الهدف التربوي منها.

كما نص الكتاب الدوري الذي أصدره وزير التعليم، على ضرورة التزام كافة المدارس بالقرار الوزاري الذي يحمل رقم 28 بتاريخ 1 فبراير 2023، والخاص بتنظيم مجموعات الدعم المدرسية مع إمكانية النزول في الحد الأدنى لقيمة مقابل الاشتراك حسب رؤية مدير المديرية ومديري الإدارات التعليمية وكذلك رئيس مجلس الأمناء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *