وداعا بعبع الطلاب.. وزير التربية والتعليم يكشف عن نظام جديد للثانوية العامة
وزير التربية والتعليم يكشف عن نظام جديد للثانوية العامة

أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن انتهاء “بعبع الثانوية العامة” مشيرا إلى أن هناك نظاما جديدا يتم العمل عليه من أجل قضاء على النظام الذي يخشاه الطلاب ويمثل عامل توتر لأولياء الأمور.

وتابع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال كلمته أمام مجلس الشيوخ من أجل مناقشة طلب إحاطة بشأن السياسة العامة للدولة في التوسع بإنشاء مدارس تكنولوجية، أن النظام الجديد يتضمن عدة مسارات تعليمية إلى جانب تعدد محاولات الطلاب في الامتحانات.

وزير التربية والتعليم يكشف عن نظام جديد للثانوية العامة
وزير التربية والتعليم يكشف عن نظام جديد للثانوية العامة سيتم تطبيقه

نظام جديد للثانوية العامة

وفي السياق ذاته كشف مصدر مسئول في وزارة التربية والتعليم أن النظام الجديد سيتضمن عقد امتحانات بفرص متعددة للطالب بحيث لا يتحدد مستقبل الطالب على امتحان واحد كما هو معمول به في النظام الحالي، مضيفا: بعبع الثانوية العامة مرتبط بكون الطالب أمامه فرصه واحدة إذا حصل فيها على درجات لا تناسب طموحاته تحدث مشكلة، وهذا لن يكون موجودا في الثانوية الجديدة التي سيتم تطبيقها لاحقا.

وزير التربية والتعليم يوضح تفاصيل النظام الجديد

وأشار إلى أن النظام الجديد يتيح للطالب فرصة ثانية كنوع من تحسين المجموع موضحا أن امتحان الدور الأول والفرصة الأولى سيكون على نفقة الدولة كما هو معمول به حاليا لكن الهدف ألا يكون مستقبل الطالب مرتبطا بامتحان فرصة واحدة.

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

وأوضح أن الموعد المقترح لتطبيق النظام المطور في الثانوية العامة لن يكون قبل 3 سنوات من الآن والأقرب أن يبدأ التطبيق على دفعة الصف السادس الابتدائي حاليا، عندما يصلون إلى المرحلة الثانوية فإنهم سيخوضون الثانوية العامة بالنظام الجديد حينما تكون المنظومة مطبقة على كل الدفعات اللاحقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *