هينافس الواتس والتليجرام.. إيلون ماسك يكشف عن مميزات جديدة مضافة لـ تويتر

أعلن الرئيس التنفيذي لموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إيلون ماسك، عن بشرى سارة تتمثل في عدد من المميزات المتوقع أن تلحق بالتطبيق، وكشف الستار عن تفاصيلها والتي من ضمنها تبادل رسائل مشفرة وإتاحة إجراء المكالمات المشفرة على المنصة، بعد ما قاله في وقت سابق عن مراسلة التواصل الأشهر عالميًا “واتساب”.

مميزات جديدة في تطبيق تويتر

كان الرئيس التنفيذي لموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أعلن في أثناء العام الماضي عن عدة خطط بشأن إطلاقه لما يعرف باسم “تويتر 2.0 تطبيق كل شيء”، ونوه إلى أنه من المتوقع أن يوفر بدوره مزايا عدة وعلى رأسها الرسائل المشفرة المباشرة، وخدمات المدفوعات، والتغريدات الطويلة.

هينافس الواتس والتليجرام.. إيلون ماسك يكشف عن مميزات جديدة مضافة لـ تويتر
هينافس الواتس والتليجرام.. إيلون ماسك يكشف عن مميزات جديدة مضافة لـ تويتر

وقال الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، في تغريدة له نشرها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، في أثناء ساعات يوم أمس: “قريبًا ستتوفر المحادثات الصوتية من حسابك على موقع تويتر، وعبر الفيديو، على أن يكون ذلك مع أي شخص له حساب على المنصة”، كما أكد على أن ذلك سوف يمكن الشخص من أن يتحدث إلى الناس دون أن يعطيهم رقم هاتفه في أي مكان.

وأكد في تغريدته على أن ميزة الاتصال التي يوفرها تويتر من شأنها أن تحل ما في تطبيقي فيسبوك وإنستجرام، من أزمة المزايا الناقصة، تلك التي تواجه التطبيقات المملوكة لشركة ميتا.

كما أشار إلى أنه سوف يكون متاح نسخة من خاصية الرسائل المباشرة المشفرة، بدءًا من ساعات اليوم الأربعاء، الموافق لتاريخ 10 مايو 2023، إلا أنه لم يوضح ما إذا كانت المكالمات سوف تكون مشفرة أم لا هي الأخرى.

وجاءت تلك الإجراءات بعد تعليق إيلون ماسك على أن تطبيق واتساب أصبح غير آمن في الآونة الأخيرة، وقد أعلنت شركة تويتر في أثناء أيام الأسبوع الجاري، عن أنها سوف تبدأ بدورها عملية خاصة بأرشفة وكذلك حذف حسابات غير نشطة منذ عدة أعوام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *