هنقدم الساعة 60 دقيقة امتى؟.. شوف موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024

بالتزامن مع انتهاء فصل الشتاء، ينتظر العديد من المواطنون معرفة موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024، وذلك بعد إعلان مجلس الوزراء في أبريل الماضي، عن بدء تطبيقه مع حلول آخر الجمعة من الشهر، كما حدد المدة التي يطبق فيها وتصل إلى 6 أشهر، وبدء العمل بالتوقيت الشتوي مع حلول آخر جمعة يوم 27 أكتوبر الماضي.

العمل بالتوقيت الصيفي

images 2024 03 23T052648.389

تقوم الحكومة بالبدء في تطبيق العمل بالتوقيت الصيفي 2024، في الفترة القريبة القادمة، إذ تقدم الساعة في كافة أنحاء جمهورية مصر العربية، بمقدار 60 دقيقة، مع تغيير مواعيد غلق وفتح المحلات بعد الانتهاء من العمل بالتوقيت الشتوي.

موعد انتهاء التوقيت الشتوي

ويود العديد من المواطنين، في التعرف على الموعد الرسمي لبدء تطبيق العمل بالتوقيت الصيفي في مصر لعام 2024، والذي يستمر لمدة نصف عام، فيما يطبق في النصف الآخر من كل عام التوقيت الصيفي.

التوقيت الصيفي في مصر

ويتم تطبيق التوقيت الصيفي في مصر، من جانب مجلس الوزراء، على أن يستمر العمل به لمدة نصف عام ( 6 أشهر)، ويتم البدء في العمل بالتوقيت الشتوي الجديد الجمعة 26 أبريل 2024.

آخر أيام تطبيق التوقيت الشتوي

ويعتبر آخر أيام تطبيق التوقيت الشتوي، هو يوم 26-4-2024، وبعد ذلك يتم بدء تطبيق إجراءات جديدة تتلخص في تقديم الساعة بمقدار 60 دقيقة، مع التعامل بهذا التوقيت لمدة نصف عام، ثم بعد ذلك يعود العمل مرة أخرى بالتوقيت الشتوي بعد نصف عام.

وفي الوقت الحالي يتم التعامل في المحلات التجارية بالمواعيد الشتوية للعام الحالي 2024، وتقوم المحلات ببدء العمل كل يوم من السابعة صباحًا، حتى الساعة 10 مساءً، ويتم مد التوقيت يومى الخميس والجمعة وفى أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتغلق الساعة 11 مساء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *