“هام لأولياء الأمور”.. أول بيان من وزارة التعليم حول حقيقة تأجيل الدراسة ومد الإجازة أسبوع
حقيقة تأجيل الدراسة ومدة الإجازة

انتشرت على مدار الساعات الأخيرة أنباء حول نية وزارة التربية والتعليم إصدار قرار يتعلق بمد إجازة نصف العام وتأجيل الدراسة في الفصل الدراسي الثاني، والتي من المفترض بأن تبدأ في غضون الساعات المقبلة، وهو الأمر الذي آثار حالة من الجدل، وبدأت التساؤلات تزداد حول حقيقة هذه الأنباء، وهل بالفعل هناك نية لإصدار مثل هذه القرارات من قبل وزارة التعليم أو مجلس الوزراء في غضون الساعات المقبلة.

حقيقة تأجيل الدراسة ومد الإجازة أسبوع

نفت وزارة التربية والتعليم في بيان رسمي كل الأنباء المتداولة بخصوص تأجيل موعد بدء الدراسة في الفصل الدراسي الثاني، مؤكدة بأن كل ما يتم الحديث عنه بخصوص هذا الشأن هو أمر غير صحيح تمامًا، والوزارة لديها خطة واضحة المعالم للترم الثاني وسيتم تطبيقها بدون أي مشاكل على الإطلاق.

وقالت الوزارة بأن بداية الفصل الدراسي الثاني سيكون من يوم السبت الموافق 11 فبراير 2023 في بعض المحافظات، في حين ستبدأ الدراسة في محافظات آخرى من يوم الأحد 12 فبراير، مؤكدة على استمرار الدراسة خلال الترم الثاني إلى يوم 11 مايو 2023، ليصبح إجمالي عدد أيام الدراسة في صفوف النقل والشهادة الإعدادية نحو 90 يوم تقريبًا.

وفي السياق ذاته، قالت الوزارة بأن بداية امتحانات الطلاب في صفوف النقل والشهادة الإعدادية سيكون من يوم 6 مايو المقبل، في حين ستكون امتحانات الدبلومات الفنية يوم 27 مايو، ولم تعلن بعد وزارة التعليم عن مواعيد امتحانات الثانوية العامة أو عن جدول الامتحانات.

وطالبت الوزارة من كل الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء الأخبار والشائعات الكاذبة التي يرددها البعض على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدة بأنه في حال صدور أي قرارات رسمية تتعلق بالدراسة أو الامتحانات، يتم الإعلان عنها عبر وسائل الإعلام الرسمية.

انطلاق الدراسة غدًا في بعض محافظات الجمهورية

أعلنت بعض مديريات التربية والتعليم بالمحافظات عن انطلاق الدراسة في الفصل الدراسي الثاني 2022-2023 داخل المدارس منذ صباح يوم السبت الموافق 11 فبراير 2023 وذلك بناءا على تعليمات وزارة التعليم والتي طالبت من المديريات ضرورة الالتزام وتطبيق التنبيهات حتى تنتظم العملية التعليمية بأفضل شكل ممكن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *