نصيحة ذهبية من مستشار وزير التموين للراغبين في شراء المعدن النفيس
نصيحة ذهبية من مستشار وزير التموين للراغبين في شراء المعدن النفيس

أعلن الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، عن استقرار أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد طرح شهادات الادخار بعائد سنوي 27% وعائد شهري 23.5%، الأمر الذي يهدي من الضغط على المعدن النفيس، بسبب زيادة الطلب على الذهب جراء حفظ مدخرات المواطنين من عمليات الاصلاح الاقتصادي في ظل الأزمة الاقتصادية التي تعيشها البلاد.

تراجع أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة

وأرجع مستشار وزير التموين عن تراجع أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى احتمالية تراجع الذهب عالميًا، بالإضافة إلى وجود الشهادات مرتفعة العائد ما يؤدي إلى حدوث استقرار وبعض التراجع في أسعار الذهب.

نصيحة ذهبية من مستشار وزير التموين للمواطنين
نصيحة ذهبية من مستشار وزير التموين للمواطنين

نصيحة ذهبية من مستشار وزير التموين للمواطنين

ووجه الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، نصيحة للمواطنين الراغبين في شراء الذهب حاليا، بعد التهافت على شراء المعدن النفيس إلا بعد 15 يوما من تراجعه في أسواق الصاغة موضحا أنه من المتوقع أن يتراجع الجرام 50 جنيها في ختام التعاملات ليصبح سعر جرام الذهب عيار 21 وهو العيار الرئيسي في السوق المحلي 3230 بعدما وصل إلى 3280 جنيها، وبالتالي سيصبح سعر عيار 18، 2818 جنيها وبالتالي سيصبح عيار 24، 3690 جنيها، بعدما وصل إلى 3740 جنيها.

حجم احتياطي مصر من الذهب لا يقل عن 25 مليون أوقية

من ناحية أخرى قال ناجي فرج خلال لقائه ببرنامج “على مسئوليتي” على قناة صدى البلد، إن حجم احتياطي مصر من الذهب الموجود في كل المناجم لا يقل عن 25 مليون أوقية، موضحا أن مصر تحتاج إلى قوانين لمنع التنقيب العشوائي عن الذهب متابعا: التنقيب العشوائي موجود.. الجبال التي توجد ناحية أسوان وحلايب وشلاتين كلها مليانة ذهب”، متابعا: مصر غنية بالأماكن التي يوجد فيها ذهب بكميات محترمة مصر واعدة وغنية بالكنوز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *