نبأ سار للموظفين.. ترقية أكثر من 500 ألف موظف بداية من هذا الموعد

الكثير من المواطنين يحاولون معرفة متى سوف يصدر قرار بخصوص ترقيات الموظفين في الجهة الحكومية، والذي من المنتظر أن يكون في شهر يونيو القادم من خلال الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، ومن المفترض أنه سوف يتم الإعلان عن نتائج الترقية بواسطة الجهاز المركزي في أواخر شهر 6 في عام 2023.

الإعلان عن ترقيات الحكومة

ينتظر الكثير من الموظفين في القطاع الحكومي التعرف على موعد الإعلان عن الترقية بحيث يتم زيادة المرتبات، وكان ذلك القرار من الجهاز المركزي بأنه سوف يعلن عنها في 23/6/2023 وهذا موافق لليوم العالمي للخدمة المدنية، ويتم اعتماد النتيجة من خلال الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ووزارة المالية، ووصلت إلى أنه سوف يتم ترقية حوالي 400 ل 500 ألف موظف، لكونهم مستحقين تلك الترقية لعام 2023، لكونهم استوفوا جميع الشروط والفترات المحددة من القانون.

 شروط ترقيات الموظفين

ينبغي توافر عدة شروط لكي يتم من خلالها ترقية الموظفين في السنة الجديدة، ومن أبرزها أن يكون الموظف مستوفي للحصول على الوظيفة التي يترقى بها، وأن يكون قضى المدة التي تم ذكرها في قانون العمل، بالإضافة إلى أنه ينبغي أن يكون تقرير العمل الخاص به يدل على أدائه الجيد وحسن التعامل مع الموظفين.

موانع ترقيات الموظفين

هناك أمور تمنع الموظف من أن يحصل على الترقية منها:

  • أن يكون الموظف حاصل على عطلة بدون أجر ما عدا إجازة المرض أو للعناية بالطفل.
  • في حالة أن كان هناك خصم أكثر من عشرة أيام.
  • كما يمنع الموظف من الترقية أن كان محال للمحاكمة التأديبية أو للمحكمة الجنائية، ولا يمكنه في تلك الحالة الحصول على الترقية إلا بعد مرور عامين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *