لا يوجد مبرر للغلاء.. الحكومة تكشف موعد انخفاض أسعار السلع وتوجه رسالة للتجار
رئيس مجلس الوزراء

كشف المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، موعد انخفاض أسعار السلع الأساسية في الأسواق وذلك بعد توافر السلع والإفراج عن مستلزمات الإنتاج وتراجع سعر الدولار في الأسواق الموازية وفي البنوك بعد الإعلان عن مشروع تطوير رأس الحكمة في الساحل الشمالي مع الإمارات، والحصول على قرض من صندوق النقد الدولي.

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسئوليتي” الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة “صدى البلد”: “إن الارتفاع فى مستوى الأسعار يؤدي إلى استمرار التضخم وزيادة أسعار الفائدة، بما يضر بالجميع المواطن والمصنع والتجار”.

موعد انخفاض سعر السلع

وأشار المحمصاني إلى أنه “سيتم ضخ 300 ألف طن سكر في الأسواق قريبا، ولابد من خفض الأسعار من جانب التجار والمصنعين في ظل توافر السلع والإفراج عن مستلزمات الإنتاج وتراجع سعر الدولار، ومع بداية الأسبوع المقبل سنشهد انخفاضا في أسعار السلع”.

وكان الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد التقى بـ حسن عبدالله محافظ البنك المركزي، في مقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث تابع عدد من الملفات ونتائج القرارات الاقتصادية الأخيرة وتأثيرها في الأسواق.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، في تصريحات صحفية، إن “الاجتماع تناول نتائج القرارات الاقتصادية، وتأثير هذه القرارات في حركة الأسواق، والانتقال بمستويات التضخم إلى مسار نزولي”، مشيرا إلى أن الاجتماع شهد التأكيد على استمرار التنسيق التام بين البنك المركزي والحكومة في هذا الشأن.

وأضاف الحمصاني، أنه تم استعراض موقف الإفراج الجمركي عن السلع الغذائية ومستلزمات الإنتاج في المواني المختلفة، حيث تتم عملية الإفراح بصورة جيدة جدا، بعد توفير البنك المركزي العملة الصعبة المطلوبة، مشيرا إلى أنه تم الإفراج عن عدد كبير من السلع الغذائية والأعلاف ومستلزمات الإنتاج.

وتابع الحمصاني أن “الاجتماع شهد الإشارة إلى أن القطاع المصرفي ومكاتب الصرافة تشهد إقبالًا من حائزي الدولار لاستبداله بالجنيه المصرى، كما تم التنويه إلى عودة معدلات تحويلات المصريين في الخارج تدريجيا”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *