قصف غزة بـ “قنبلة نووية”.. وزير إسرائيلي يثير الجدل ونتنياهو “يعاقبه”
قصف غزة بـ "قنبلة نووية".. وزير إسرائيلي يثير الجدل ونتنياهو "يعاقبه"

مع استمرار الحرب التي تشنها القوات الإسرائيلية على قطاع غزة، أعلن مكتب بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، في بيان صادر عنه اليوم الأحد، عن إيقاف وزير التراث الإسرائيلي “عميحاي إلياهو” عن اجتماعات الحكومة إلى أجل غير مسمى.

إيقاف وزير التراث الإسرائيلي

قصف غزة بـ "قنبلة نووية".. وزير إسرائيلي يثير الجدل ونتنياهو "يعاقبه"
قصف غزة بـ “قنبلة نووية”.. وزير إسرائيلي يثير الجدل ونتنياهو “يعاقبه”

وفي هذا الإطار، كشفت الصحيفة العبرية “تايمز أوف إسرائيل”، في تقرير لها عن الهجوم على غزة، أن الوزير الإسرائيلي أدلى بتصريحات مثيرة للجدل، حيث أكد أن أحد الحلول التي أمام إسرائيل هي إسقاط “قنبلة ذرية” على قطاع غزة.

وعلى الفور وعقب تداول هذا التصريح، تنصل “نتنياهو”، من حديث “إلياهو”، وأصدر بيان رسمي له اليوم الأحد، مشددًا على إن تصريحات الوزير عميحاي إلياهو بإلقاء قنبلة ذرية على غزة بعيدة عن الواقع.

والجدير بالإشارة أن “عميحاي إلياهو”، وزير التراث الإسرائيلي، قد تحدث في وقت سابق، عن العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، قائلًا: “إن أحد الخيارات أمام إسرائيل هي إلقاء قنبلة ذرية على قطاع غزة”.

وعند سؤاله عما إذا كان يجب إسقاط قنبلة ذرية على كل أنحاء غزة، أجاب “إلياهو”، في تصريحاته عن الهجوم البري على غزة: “هذا أحد الخيارات”.

وأردف “وزير التراث الإسرائيلي”: “لن نقدم مساعدات إنسانية للنازيين.. لا يوجد شيء اسمه عدم التدخل في غزة”، لافتًا إلى أن هناك إلى أكثر من 240 أسير إسرائيلي لدى حركة حماس في قطاع غزة، قائلًا: “أصلي وآمل بعودتهم، ولكن هناك أيضا أثمان للحرب”.

مطالب باستخدام أسلحة الدمار الشامل

ويشار إلى أن “إلياهو”، لم يكن أول مسؤول إسرائيلي يطالب باستخدام أسلحة الدمار الشامل في القطاع، حيث حث “موشيه فيجلين”، عضو الكنيست السابق، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “إكس” (توتير سابقًا)، على ضرب قطاع غزة بالسلاح النووي.

كما طالبت “تالي جوتليف”، عضوة الكنيست، في 11 أكتوبر الماضي، الجيش الإسرائيلي بضرورة “استخدام السلاح النووي” في غزة، للرد على “حماس”، مناشدة بـ “الانتقام العنيف”، قائلة: “صاروخ أريحا! صاروخ أريحا! إنذار استراتيجي. قبل التفكير في إدخال القوات. سلاح يوم القيامة! هذا رأيي”.

والجدير بالذكر أن صاروخ “أريحا” هو من الصواريخ العابرة للقارات والتي يمكنها نقل رؤوس نووية ويصل مداه إلى أكثر من 6500 كيلومتر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *