قرار عاجل من التموين بشأن سعر رغيف الخبز بعد زيادة السولار
رغيف العيش

زف الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، بشرى سارة للمواطنين بشأن أسعار الخبز بعد  قرار تحريك أسعار المواد البترولية ومنها السولار أمس، من قبل لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية، حيث أكد عدم زيادة سعر رغيف العيش المدعم في المخابز في كافة المحافظات.

وقال وزير التموين والتجارة الداخلية، في تصريحات صحفية، أن الدولة متمثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة إلى الوزارة، ستتحمل فارق تكلفة تصنيع رغيف الخبز المدعم المنتج بالمخابز البلدية والتي تعمل بوقود السولار أو الغاز، وذلك بعد تحريك سعر السولار خلال الساعات الماضية.

سعر رغيف الخبز بعد زيادة السولار

وأشار وزير التموين غلى أن المواطن، يحصل على الخبز البلدي المدعم من خلال بطاقة التموين بسعر 5 قروش للرغيف فقط، واستمرار تحمل الدولة تكلفة الإنتاج وسدادها لأصحاب المخابز من خلال هيئة السلع التموينية، وذلك في إطار حرص وزارة التموين والتجارة الداخلية على توفير الخبز البلدي المدعم على البطاقات وصرفه إلى المواطنين بشكل منتظم.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أصدر توجيه رئاسي إلى الحكومة بالإبقاء على سعر رغيف الخبز المدعم، على أن تتحمل الدولة فارق الزيادة بالنسبة للأفراد التموينية التي تعمل بالسولار أو الغاز.

رفع أسعار البنزين والسولار 2024

وكانت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، قد أعلنت رفع سعر البنزين والسولار، بمقدار جنيها واحدا للبنيزن بأنواعه، حيث نشرت الجريدة الرسمية قرار اللحنة وتحديد بيع المنتجات البترولية على النحو التالي:

  •  المادة الأولى: يحدد سعر بيع لتر البنزين 80 أوكتين تسليم المستهلك بسعر 1100 قرش.
  •  المادة الثانية: يحدد سعر بيع اللتر من البنزين 92 أوكتين تسليم المستهلك بسعر 1250 قرشا شامل الضريبة على القيمة المضافة.
  •  المادة الثالثة: يحدد سعر اللتر من البنزين 95 أوكتين تسليم المستهلك بسعر 1350 قرشا شامل الضريبة على القيمة المضافة.
  •  المادة الرابعة: يحدد سعر بيع اللتر من الكيروسين بالمواصفات العادية تسليم المستهلك بسعر 1000 قرش شامل الضريبة على القيمة المضافة.
  •  المادة الخامسة: سعر بيع اللتر من السولار بالمواصفات العادية: “1000 قرش لكل لتر تسليم المستهلك لشركات إنتاج الكهرباء، 1000 قرش لكل لتر تسليم المستهلك لمحطات خدمة تموين السيارات، 1000 قرش لكل لتر تسليم مستودعات التوزيع لباقي مستهلكي السولار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *