على غرار السعودية.. حقيقة تعرض مصر إلى سقوط أمطار غزيرة وسيول وتقلبات حادة في الطقس
على غرار السعودية.. حقيقة تعرض مصر إلى سقوط أمطار غزيرة وتقلبات حادة في الطقس

كشفت الأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة على كافة الأنحاء وخريطة تأثر مصر بالتقلبات الجوية التي تضرب السعودية إذ أطلقت المملكة الإنذار الأحمر الثاني حول سقوط أمطار غزيرة وسيول وبرد وثلوج، لتقول الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية خلال مداخلة هاتفية التفاصيل كاملة.

حقيقة تأثر طقس البلاد بالسعودية

وأكدت منار غانم أنه ليس من الوارد أن تتأثر مصر بالظواهر الجوية في السعودية خلال الفترة الجارية أو المقبلة لافتا إلى أن الأيام المقبلة تشهد مزيدا من الاستقرار في حالة الطقس مع تراجع الحرارة بداية من الأربعاء المقبل متأثرة بكتلة هوائية قادمة من جنوب أوروبا.

الظواهر الجوية المتوقعة

وعن الظواهر الجوية المتوقعة خلال الساعات المقبلة توقعت الأرصاد الجوية هبوب رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

بيان الطقس
على غرار السعودية.. حقيقة تعرض مصر إلى سقوط أمطار غزيرة وتقلبات حادة في الطقس

حالة الطقس خلال سبتمبر المقبل

ولفتت منار غانم إلى أنه من المتوقع أن يكون هناك اعتدال في درجات الحرارة خلال سبتمبر المقبل وأن حالة الطقس غدا الخميس يسودها طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد على ان يكون الطقس حار على السواحل الشمالية وشديد الحرارة على جنوب الصعيد.

أما عن حالة الطقس ليلا توقعت الأرصاد أن يكون الطقس معتدل الحرارة رطب ليلا على شمال البلاد والقاهرة الكبرى والوجه البحري حتى شمال الصعيد ومائل للحرارة على جنوب الصعيد، على أن يكون الطقس شديد الحرارة نهارا على سيناء ومائل للحرارة ليلا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *