شعبة الدواجن تكشف مفاجأة بشأن موعد استقرار سعر البيض والفراخ
أسعار الدواجن

كشف عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن، موعد استقرار سعر الدواجن والبيض، حيث يشهد السوق موجة من التلقبات بسبب عدم استقرار سعر صرف الدولار مقابل الجنيه، وبعد الإعلان عن مشروع تطوير رأس الحكمة بالساحل الشمالي، وبعد قرارات البنك المركزي المصري برفع سعر الفائدة وارتفاع سعر الدولار في البنوك إلى حاجز الـ 49 جنيه بشكل رسمي.

وقال رئيس شعبة الدواجن، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي شادي الزيات مقدم برنامج صناع القرار المذاع على قناة صدى البلد الفضائية، إن أسعار الدواجن ترتفع على الرغم من تراجع سعر العلف الأسواق، وذلك بسبب عدم وجود آليات لضبط الأسواق، مشيرا إلى أنه يجب يكون هناك بورصة تستطيع طرح السعر من خلال دراسة التكلفة الفعلية.

موعد استقرار أسعار الدواجن

وأضاف عبد العزيز السيد، أن الدواجن تتعرض لأمراض جديدة الأمر الذي زيادة نسب النافق وهو بمثابة تكلفة على المربين، مشيرا إلى أن الدولة تتحرك بشكل إيجابي من أجل السيطرة على الوباء الجديد، حيث تعمل الدولة على إنتاج لقاح في وقت قريب من أجل الوقاية من الفيروس الجديد.

وأشار رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، إلى ان البنوك بدأت توفر الدولار، الأمر الذي يصب في توفير مستلزمات الإنتاج، مشيرا إلى ان التجار كانوا يستوردون الأعلاف بعسر الدولار، عندما كان في السوق الموازي بسعر 62 جنيها، لكن الآن الدولار انخفض حتى 50 جنيها، ومن المفترض أن فارق الـ 12 جنيها ينعكس على أسعار الأعلاف بشكل إيجابي، وتنخفض أسعار الدواجن بشكل عام.

وأوضح السيد، أن سعر الدواجن لم يتراجع في الفترة الماضية على الرغم من تراجع أسعار الأعلاف بسبب انتشار مرض وبائي جديد، وتوقع أن تستقر أسعار الدواجن خلال أسبوعين أو 3 أسابيع على أقصى تقدير مع دخول دورة فراخ جديدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *