خبيرة أمريكية تروي 3 أمور أبهرتها في سورة النحل بالقرآن الكريم.. فيديو
خبيرة أمريكية تروي 3 أمور أبهرتها في سورة النحل بالقرآن الكريم

عبرت مكاى أورتن خبيرة أمريكية متخصصة في تربية النحل بولاية كاليفورنيا منذ 10 سنوات، عن انبهارها من وصف القرآن الكريم للأدوار التي يقوم بها النحل داخل خليته والمملكة، وبدأت مكاي في فيديو نشرته عبر حسابها على مواقع التواصل الاجتماعي في قراءة آيات من القرآن الكريم.

سورة النحل وحديث القرآن عن اختلاف ألوان العسل

وقالت خبيرة تربية النحل في مقطع الفيديو: سمعت أن هناك سورة في القرآن عن النحل لذا أحببت التحقق من ذلك وهذا ما وجدته، السورة رقم 16 وتسمى النحل.. القرآن يحترم النحل بشدة، مضيفة: توجد 3 أشياء رئيسية أعجبتني أولا:  حديث القرآن عن اختلاف ألوان العسل، حيث جاء ذلك في الآية: “يخرج من بطونها شراب مختلف ألوانه”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by McKAY Orton (@mckayjo)

وعرضت مكاى أورتن خبيرة أمريكية متخصصة في تربية النحل بولاية كاليفورنيا لقطات حقيقية توثق بالفعل اختلاف ألوان العسل ودرجاته، معلقة: ألوان العسل مختلفة وأنا أحب خذت كما أن العسل له طعم ساحر جدًا.

خبيرة أمريكية متخصصة في تربية النحل تسرد إعجابها بالقرآن الكريم

وسردت خبيرة تربية النحل الأشياء التي أعجبتها وهي محاكاة حياتك بعد العسل وكأن الرسالة أن تكون مجتهدا ومتفانيا مع منزلك الذي يعد بمثابة “خلية” وعائلتك التي تعد بمثابة مستعمرة إضافة إلى أنه لا توجد وظيفة صغيرة جدا وهناك حاجة للجميع وهذه تعبيرات جميلة جدا.

خبيرة أمريكية تروي 3 أمور أبهرتها في سورة النحل بالقرآن الكريم
خبيرة أمريكية تروي 3 أمور أبهرتها في سورة النحل بالقرآن الكريم

وتابعت مكاى أورتن خبيرة أمريكية متخصصة في تربية النحل بولاية كاليفورنيا، ثالثا وهو أمر رائع أن القرآن كتب في الأصل باللغة العربية وفي اللغة العربية أفعال مؤنثة ومذكرة والأفعال التي استخدمها القرآن في وصف النحلة في البناء والأكل والبحث عن الطعام والعمل كانت كلها أفعال مؤنثة، مشيرة إلى أنه عندما كتب القرآن لم يكن هناك علم للنحل وهو إشارة على أنه كتاب ملهم كتبه الله سواء كنت صاحب دين أو علماني فمن الممتع دائما التعرف على النحل، مختتمة الفيديو: “إذا كنت تحب تعرف أكثر ولديك معلومة أخرى ضعها في التعليقات”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *