حتى الجمعة 17 نوفمبر.. الأرصاد تعلن توقعات حالة الطقس وتحذر من تساقط أمطار على هذه المناطق
حالة الطقس حتى الجمعة 17 نوفمبر

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيانها الرسمي بشأن توقعات حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال ال6 أيام المقبلة، اعتبارًا من اليوم الأحد 12 نوفمبر وحتى يوم الجمعة المقبل الموافق 17 نوفمبر، وكشفت الأرصاد الجوية في بيانها عن الظواهر الجوية المتوقع حدوثها، محذرةً من تساقط أمطار متفاوتة الشدة يتوقع بأن تكون رعدية على بعض المناطق على فترات متقطعة تكون مصحوبة برياح مثيرة للرمال والأتربة أحيانًا.

حالة الطقس حتى الجمعة 17 نوفمبر

وتوقعت الأرصاد الجوية في بيانها بأن يسود طقس مائل للحرارة خلال ساعات النهار على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، وأن تشهد مناطق السواحل الشمالية طقس معتدل الحرارة، ويسود طقس حار على مناطق جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ويسود خلال ساعات الليل طقس لطيف في أول الليل مائل للبرودة في أخره على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، ويسود طقس لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وتشهد الفترة المقبلة حدوث الظواهر الجوية التالية:

حالة الطقس حتى الجمعة 17 نوفمبر
حالة الطقس حتى الجمعة 17 نوفمبر
  • الأحد 12 نوفمبر:
    1. تكون شبورة مائية من 4 إلى 8 صباحًا تقريبًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.
    2. تساقط أمطار متوسطة قد تكون رعدية أحيانًا بنسبة حدوث 40% تقريبًا على مناطق من شمال ووسط الصعيد والصحراء الغربية على فترات متقطعة.
    3. أمطار خفيفة إلى متوسطة قد تكون رعدية أحيانًا بنسبة حدوث 30% إلى 40% تقريبًا على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري ومدن القناة وشمال ووسط سيناء، تمتد خفيفة ورعدية أحيانًا إلى مناطق من شمال الوجه البحري وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.
  • الاثنين 13 نوفمبر:

أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40% تقريبًا، على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر والوجه البحري تمتد خفيفة على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

  • الثلاثاء 14 نوفمبر:
    1. نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.
    2. أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 30% إلى 40% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وشمال ووسط سيناء، يتوقع بأن تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحري على فترات متقطعة.
  • من الأربعاء 15 نوفمبر وحتى الجمعة 17 نوفمبر:
    1. تنشط رياح على مناطق من جنوب سيناء.
    2. تساقط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *