تقديم الساعة وتبكير ساعات العمل.. قرار عاجل من الحكومة بعد موافقة الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قالت مصادر مسؤولة في مجلس الوزراء بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد صدق على مشروع عودة التوقيت الصيفي من جديد في مصر، مشددة على كون بداية تطبيق هذا التوقيت سيكون من يوم الجمعة الأخيرة في شهر أبريل وسيكون العمل جاريًا به حتى نهاية الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، ويتم فيه تقديم الساعة لمدة 60 دقيقة فقط.

عودة التوقيت الصيفي وتبكير مواعيد العمل

قالت الجريدة الرسمية للدولة، بأن الساعة الرسمية سيتم تقديمها لمدة 60 دقيقة كاملة وذلك بدءًا من الجمعة الأخيرة في شهر أبريل، بعدما صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي على القانون الذي أعده مجلس الوزراء وتمت الموافقة عليه من قبل نواب الشعب في مجلس النواب خلال وقت سابق من هذا العام.

وبهذا سيكون التوقيت الرسمي للدولة يتم تغييره مرتين سنويًا، حيث تكون المرة الأولى مع دخول فصل االربيع، وعندها تقدم عقارب الساعة بـ60 دقيقة، وهذا في الوقت الذي يتم فيه الرجوع إلى التوقيت الشتوي فسيكون مع دخول فصل الخريف.

وبحسب مصادر مطلعة في الحكومة المصرية، فإن الهدف من وراء تقديم الساعة هو ساعات العمل الرسمية لمدة ساعة، وهو ما يقلل من استهلاك الطاقة، حيث ستكون أغلب ساعات العمل خلال فترة النهار، والتي تزداد بشكل تدريجي في الربيع ومع دخول فصل الصيف.

الجدير بالذكر بأن الحكومة قد نفت وجود أي تعديل على ساعات العمل الرسمية المتبعة في مختلف الهيئات والوزارات والمرافق الحكومية في الفترة الحالية، مشيرة إلى كونها لن تتآثر بتقديم الساعة والرجوع إلى التوقيت الصيفي من جديد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *