بعد انتهاء فصل الشتاء.. اعرف موعد تطبيق التوقيت الصيفي وهل سيتم تغييرها في رمضان؟
بعد انتهاء فصل الشتاء.. اعرف موعد تطبيق التوقيت الصيفي وهل سيتم تغييرها في رمضان

أعلنت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية عن موعد انتهاء فصل الشتاء، مشيرة إلى أن فصل الشتاء ينتهي اليوم الأربعاء 20 مارس على أن تنتهي ذلك التقلبات الجوية ويبدأ فصل الربيع.

موعد تطبيق التوقيت الصيفي

وفي السياق ذاته يبحث العديد عن موعد تطبيق التوقيت الصيفي وهل سيتم تغيير الساعة في رمضان أم لا؟، وهو ما نجيب عنه في التقرير التالي، حيث يتم تطبيق التوقيت الشتوي في مصر بعد انتهاء لآخر يوم خميس في شهر أكتوبر الموافق 26 أكتوبر 2023، حيث يتم تأخير الساعة 60 دقيقة إلى الوراء ليبدأ التوقيت الشتوي في مصر بداية من الساعات الأولى يوم الجمعة الموافق 27 أكتوبر.

اعرف موعد تطبيق التوقيت الصيفي وهل سيتم تغييرها في رمضان
اعرف موعد تطبيق التوقيت الصيفي وهل سيتم تغييرها في شهر رمضان

العمل بالتوقيت الصيفي

ويستمر العمل بالتوقيت الشتوي في مصر لمدة 6 أشهر تنتهي في 26 أبريل 2024، حيث يبدأ العمل بالتوقيت الصيفي من الجمعة 26 أبريل حيث تقدم الساعة في أنحاء الجمهورية بمقدار 60 دقيقة إلى الامام من الجمعة الأخيرة في شهر أبريل من كل عام.

انتهاء فصل الشتاء وبداية فصل الربيع

وبالتالي لن يكون هناك تغيير في الساعة خلال شهر رمضان الحالي، فمن المقرر أن يتم تطبيق التوقيت الصيفي في 26 أبريل بعد انتهاء شهر رمضان الكريم الذي من المتوقع أن تكون آخر أيامه الثلاثاء 9 أبريل.

اعرف موعد تطبيق التوقيت الصيفي وهل سيتم تغييرها في رمضان
اعرف موعد تطبيق التوقيت الصيفي وهل سيتم تغييرها في رمضان بعد انتهاء فصل الشتاء

يذكر أن بداية فصل الشتاء رسميا بحدوث الاعتدال الربيعي اليوم 20 مارس والذي ينتج عنه تساوي عدد ساعات الليل والنهار حيث يبلغ كل منهما 12 ساعة تقريبا، وبداية من غدٍ الخميس تكون أول أيام فصل الربيع بحسب ما أعلنه الدكتور جاد القاضي رئيس معهد البحوث الفلكية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *