” باي باي ماسنجر”.. فيسبوك يتخلى عن دعم خاصية الرسائل النصية القصيرة في هذا الموعد
" باي باي ماسنجر".. فيسبوك يتخلى عن دعم خاصية الرسائل النصية القصيرة في هذا الموعد

أكدت فيسبوك اليوم أنها ستتوقف عن دعم خاصية الرسائل النصية القصيرة في تطبيق ماسنجر ابتداء من 28 سبتمبر، 2023. وهذا يعني أن المستخدمين الذين يستخدمون ماسنجر كتطبيق الرسائل النصية القصيرة الافتراضي لن يستطيعوا إرسال أو تلقي الرسائل النصية بعد تحديث التطبيق.

التوقف عن دعم خاصية الرسائل النصية القصيرة في تطبيق ماسنجر

توصي فيسبوك مستخدمي أندرويد بالانتقال إلى تطبيق رسائل جوجل أو تطبيق الرسائل الافتراضي لأجهزتهم. لا يخص هذا التغيير مستخدمي iOS، حيث لم يكن ماسنجر يدعم خاصية الرسائل النصية القصيرة على أجهزة iOS من قبل، وفي مقال نشرته على مدونتها لإعلان هذا التغيير، ذكرت فيسبوك أنها اتخذت هذا القرار لزيادة التركيز على مزايا الرسائل الأساسية التابعة لها وتحسين تجربة المستخدم الشاملة لماسنجر. وأضافت الشركة أنها تعتبر رسائل جوجل بديلاً ممتازًا للرسائل النصية القصيرة على أجهزة أندرويد.

بعد 28 سبتمبر، سيلزم المستخدمون الذين ما زالوا يستخدمون ماسنجر كتطبيق الرسائل النصية القصيرة الافتراضي بالانتقال إلى تطبيق آخر. وسيحظى المستخدمون بإمكانية نقل سجلات رسائلهم من ماسنجر إلى التطبيقات الجديدة، وأعربت فيسبوك عن التزامها بتوفير أفضل تجربة رسائل ممكنة لمستخدميها. وتؤمن الشركة أن هذا التغيير سيلعب دورًا في تحسين جودة ماسنجر بشكل عام وجعله منصة رسائل أكثر قوة وثقة.

الجدير بالذكر أن فيسبوك هي أكبر منصة تواصل اجتماعي في العالم، تأسست في عام 2004 من قبل مارك زوكربيرغ وأربعة طلاب آخرين من جامعة هارفارد، و تهدف فيسبوك إلى تمكين الناس من البقاء على اتصال مع أصدقائهم وعائلاتهم والمجتمعات التي ينتمون إليها، وكذلك تزويدهم بأدوات للتعبير عن أنفسهم ومشاركة ما يهمهم، كما أن فيسبوك ليست مجرد موقع ويب، بل هي شبكة عملاقة من التطبيقات والخدمات والتقنيات المختلفة، مثل ماسنجر وإنستغرام وواتساب وأوكولس ونوفي وغيرها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *