“انتظره الجميع لسنوات”.. قرار عاجل من وزارة التعليم يطبق داخل جميع المدارس
وزارة التربية والتعليم

كشف وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي، بأن هناك عدد من القرارات التي أعلنت عنها الوزارة خلال العام الدراسي الحالي، والتي تهدف إلى تطوير العملية التعليمية وانتظامها، وخاصة فيما يتعلق بتقديم الدعم الكامل لكل الطلاب من ذوي الهمم على مستوى كل محافظات الجمهورية، حيث سيتم استخدام أحدث الطرق التكنولوجية من أجل التيسير على جميع الطلاب والطالبات من ذوي الهمم، وهذا ضمن المبادرة الرئاسية “قادرون باختلاف” والتي تأتي تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وتحظى باهتمام بالغ من جانب الحكومة المصرية.

قرار هام من وزارة التعليم يخص أصحاب الهمم

قال وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، خلال تصريحات إعلامية، بأن الوزارة قد أعطت تعليمات إلى كل المديريات التعليمية بشأن ضرورة وضع لوحات استرشادية بالإشارات الأكثر استخدامًا بين طلاب الصم والبكم، وهذا بجانب وضع QR كود بجانب تلك الإشارات للتسهيل على الطلاب فهم تلك الإشارات، وكذلك سيتم دمج تلك الإشارات ضمن كتب القيم واحترام الآخر.

وأوضح الويزر بأن هذه الإجراءات والإرشادات سيتم تعميمها على جميع مدارس الجمهورية، من أجل أن يستفيد بها الآف من الطلاب في مختلف المدارس.

والجدير بالذكر بأن الوزير الدكتور رضا حجازي كان قد شهد احتفالية تحت عنوان “قادرون مبدعون” في إحدى المدارس الثانوية بالجيزة، وأقيم خلالها مهرجان خاص بأنشطة الطلاب ذوي الهمم من بعض المدارس.

حقيقة رفع غياب الطلاب خلال شهر رمضان

أكدت وزارة التربية والتعليم بأن كل الأنباء المتداولة بخصوص رفع الغياب في المدارس خلال شهر رمضان المبارك، مشيرة إلى كون المدارس مستمرة في تسجيل غياب الطلاب بنفس الشكل الحالي وبدون أي تغيير، مشددة على أن فترة الدراسة في الترم الثاني تعد قليلة ولهذا فالوزارة لن تتخذ أي قرارات تخص تقليل وقت الدراسة خلال شهر رمضان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *