اللهم احفظ بلادنا.. دولتان عربيتان تتعرض لزلزالين خلال 24 ساعة
توقعات بزلزال جديد

تعرض الكثير من الدول العربية، خلال الأسابيع الأخيرة، لموجة من الهزات الأرضية والزلازل، مما أثار حالة من القلق والرعب بين المواطنين،  خاصة بعد أن شهدت المغرب كارثة إنسانية بوفاة آلاف المواطنين وتشريد آلاف الأسر وإصابة مثلهم، إثر زلزال عنيف بقوة 8.6 درجات على مقياس ريختر هو الأعنف منذ عشرات السنين.

زلزالين ببلدين عربين

وأعلنت وسائل إعلام سورية، اليوم الثلاثاء، عن وقوع زلزال بقوة تصل لـ 3.8 ردجة على مقياس ريختر صباح اليوم، في عدد من المناطق في سوريا، كان مركزه لواء اسكندرون حيث شعر بها بعض أهالي الساحل والشمال السوري وكانت على عمق 5 كم فقط، ولم يرد أي شكوى بشأن وقوع وفيات أو قتلي أو خسائر في الممتلكات.

وفي العراق، أفادت شبكة الإعلام، أن مدينة حانقين في محافظة ديالي العراقية، تعرضت لهزة أرضية بقوة تصل إلى 4 درجات على مقياس ريختر اليوم الثلاثاء، دون وقوع أي خسائر في الأرواح أو الممتلكات.

زلزال يضرب هذه الدولة بعنف.. وعالم هولندي يحذر من كارثة أكبر!
دول عربية تتعرض لزلازل

توقعات عالم الزلازل الهولندي

وكان عالم الزلزال الهولندي فرانك هوجربيتس، قد توقع منذ أيام عن حدوث عدد من الهزات الأرضية، خلال الفترة الحالية، وأن هناك مناطق ستشهد نشاطا زلزاليا أقوي، مما أثار حالة من القلق وسط المواطنين حول العالم، بعدما أعلن من قبل حدوث زلازل وتحقق بعض ما توقع به أشهرها زلزال المغرب الذي ضرب عدة مناطق يوم 8 من سبتمبر الماضي.

وعرضت قناة العربية السعودية، خلال الساعات الماضية تقرير فيديو يوضح أن هناك تنبؤات جديدة للعالم الهولندي، بشأن وقوع زلزال جديد، حيث أكد أن هناك نشاط زلزالي أقوي، قد يحدث يوم الثالث من شهر أكتوبر الجاري “اليوم”، وحذر من وقوع هزة أرضية قوية مشيرا إلى أنها ستكون نتيجة الاقترانات الحرجة للكواكب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *