«الجنة نيوز» تكشف حقيقة إلغاء الدراسة في شهر رمضان بالسعودية
حقيقة إلغاء الدراسة في شهر رمضان بالسعودية

تداولت مواقع السوشيال ميديا على مختلف المنصات أنباء عن إلغاء الدراسة في رمضان لهذا العام داخل المملكة العربية السعودية، وهو ما أثار حفيظة الكثير من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور حتى أصبحوا يتساءلون عن حقيقة إلغاء الدراسة خلال أيام شهر رمضان المبارك، لاسيما أن ذلك لم يُعلن رسميًا من قِبل وزارة التربية والتعليم في السعودية التي لم تقف مكتوفة الأيدي أمام هذه الأنباء.

حقيقة إلغاء الدراسة في شهر رمضان بالسعودية
وبعد انتشار أنباء كثيرة بشأن توقف الدراسة خلال أيام شهر رمضان في المملكة العربية السعودية قامت وزارة التعليم بالمملكة بإصدار بيان عاجل يكشف حقيقة الإعلان عن إلغاء الدراسة في شهر رمضان من أجل طمأنت الطلاب وأولياء الأمور، موضحة أن الدراسة في الشهر المبارك داخل المملكة العربية السعودية مستمرة بشكل طبيعي ولن يتم توقيفها خلال أيام شهر رمضان.

حقيقة الغاء الدراسة في شهر رمضان بالسعودية
حقيقة الغاء الدراسة في شهر رمضان بالسعودية

وأوضحت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية أن الدراسة في شهر رمضان ستكون حضوريًا كما هي باقِ السنة الدراسية، ولا توجد أي نية حتى تلك اللحظة لإلغاء الدراسة الحضورية ومُتابعة الدراسة عن بُعد، ولكن الوزارة وضعت في اعتبارها تقليل أوقات الدراسة خلال شهر رمضان من أجل تخفيف الجهد على الطلاب بسبب الصيام.

وأشارت وزارة التعليم بالمملكة إلى أن الفصل الدراسي الثالث الذي يبدأ يوم 12 من شهر مارس/ 20 شعبان 1444 مستمر ولا يوجد أي نية لإلغائه أو تعديل موعده، موضحةً أن هذا الفصل الدراسي به أربع إجازات رسمية خاصة بالمناسبات الرسمية أو الأعياد الدينية.

ولفتت الوزارة إلى أن الخطة الدراسية خلال الشهر الكريم تتضمن وجود 16 يومًا دراسة فعلية، و14 يومًا عطلة رسمية، تتضمن إجازة عيد الفطر المبارك وعطلات نهاية الأسبوع، فضلًا عن تخصيص 3 ساعات دراسة فقط لمرحلتي رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية، بينما للمرحلتين الإعدادية والثانوية تصل ساعات الدراسة إلى 4 ساعات فقط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *