التسجيل من هنا.. الخارجية تعلن موعد فتح باب تسوية التجنيد المصريين بالخارج
وزارة الخارجية المصرية

أعلنت وزارة الخارجية، في بيان لها على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنها تلقت ووزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، العديد من الطلبات من المواطنين بالخارج حول إمكانية تسوية أوضاعهم التجنيدية، من أجل تقنين أوضاعهم القانونية.

موعد فتح باب التسجيل على تسوية التجنيد للمواطنين بالخارج

وأشارت وزارة الخارجية في منشورها إلى أنه “حرصاً من الدولة المصرية على تقديم كافة التيسيرات لأبناء الوطن بالخارج، وتحقيق استقرار الحالة الاجتماعية لهم سواء (العمل- الدراسة- العلاج- …)، فقد تقرر فتح باب التسجيل على موقع وزارة الخارجية اعتباراً من ١ مايو ٢٠٢٤ لمدة شهرين، وسيتم الإعلان عن ذلك بوسائل الإعلام المختلفة”.

وأوضحت الخارجية في بيانها، أنه سيتم تلقى طلبات تسوية المواقف التجنيدية من المواطنين بالخارج بشكل نهائي خلال مبادرة من الدولة المصرية، على أن يتم استقبال طلبات المواطنين على الموقع للمصريين بالخارج الذي حل عليهم الدور في سن التنجيد اعتبارا من سن الـ 18 عاما من تاريخ التسجيل على الموقع وحتى سن الـ 30 عاما، وكذلك من تجاوزا سن الـ 30 عاما لتسوية موقفهم التجنيدي حسب موقف كل حالة.

وأشارت وزارة الخارجية إلى أنها ستعد بشهادة معتمدة من بعثاتها سواء كانت قنصلية أوسفارة، بتواجد الشاب في الخارج، وإيصال السداد بحسابات البنوك المقرر ولا يسمح بتجديد أي جواز سفر للمقيمين في الخارج الذي لم يتم تسوية موقهم من التجنيد.

رابط التسجيل لتسوية الموقف من التجنيد للمصريين بالخارج

وأوضحت وزارة الخارجية في إعلانها، أنه يمكن التسجيل لتسوية الموقف من التجنيد لمصريين الخارج، عبر الموقع الرسمي للمبادرة على العنوان https://www.tagneedinit.gov.eg، على أن يتم إدخال البيانات المطلوب تسجيلها على الموقع حسب الشروط الخاصة بالمبادرة.

وطالبت الخارجية، جميع المواطنين المقيمين في الخارج، سرعة التسجيل على الموقع خلال المدة المحددة، لسرعة إنهاء الموقف من التجنيد بشكل نهائي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *