اتفسح براحتك في العيد.. الوزراء يحسم الجدد بشأن عدد أيام إجازة العاملين بالقطاع الخاص

بالتزامن مع إصدار رئاسة مجلس الوزراء قرارها المتعلق بعدد أيام إجازة عيد الأضحى المبارك للعاملين بالقطاع الحكومي، ينتظر العاملون بالقطاع الخاص على أحر من الجمر القرار المقرر صدوره من جانب وزير العمل حسن شحاته بخصوص عدد أيام إجازة العيد الأضحى وذكرى ثورة الثلاثين من يونيو.

عدد أيام الإجازة المتوقعة للقطاع الخاص

من المنتظر أن يُعلن وزير العمل حسن شحاته  عدد أيام الإجازة التي يحصل عليها العاملين بالقطاع الخاص، ومن المتوقع لها أن تبدأ يوم الثلاثاء الموافق 27 من يونيو 2023 وتستمر حتى يوم الإثنين الموافق الثالث من يوليو 2023 وهي إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص المعنيين بأحكام قانون العمل رقم 12 لعام 2003.

وفي وقت سابق، أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء عن الإجازة التي يحصل عليها العاملين بالقطاع الحكومي والتي تبدأ أيضاً من يوم 27 يونيو وحتى الثالث من يوليو، وهي إجازة رسمية ذات أجر مدفوع لكافة العاملين في مختلف الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة وغيرها من وحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وغيرها، أما عن امتحانات الثانوية العامة فلا ينطبق عليها قرار الإجازة إذ تستمر أعمال الامتحانات وفقاً المواعيد المنصوص عليها.

هذا وتأتي تلك الخطوة في إطار الحرص الشديد على توحيد مواعيد الإجازات الرسمية لكل العاملين بقطاعات الدولة المختلفة، فضلاً عن تحقيق الهدف والغاية من الإجازات الرسمية في مختلف المناسبات ألا وهي مشاركة الاحتفال مع الأهل والأصدقاء.

تجدر الإشارة إلى أن صاحب العمل له الحق في تشغيل العامل في مثل تلك الأيام إذا اقتضت الضرورة ذلك، وحينها يستحق العامل أجر إضافي.

 عيد الأضحى المبارك 1444 ھ

من المنتظر أن يحل علينا عيد الأضحى المبارك في الأربعاء الموافق 28 من يونيو، هذا وتصل أيام الإجازة للقطاعين العام والخاص 7 أيام، تبدأ كالتالي:

  • الثلاثاء الموافق 27 من يونيو وقفة عرفات.
  • الأربعاء 28 من يونيو أول أيام عيد الأضحى المبارك.
  • من يوم الخميس 29 يونيو وحتى الأحد 2 يوليو إجازة ثاني وثالث ورابع وخامس أيام العيد.
  • الإثنين 3 يوليو إجازة بمناسبة ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *