يهم كل الطلاب.. قرار هام من التعليم بشأن امتحانات نهاية العام الدراسي
امتحانات

كشف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن أسئلة امتحانات الفصل الدراسي الثاني نهاية العام، لجميع الصفوف بالمراحل التعليمية المختلفة ستكون على كل ما درسه الطلاب في الترم الثاني بأكمله، مشيرا إلى أن الأجزاء التي تم تقييم الطلاب فيها بامتحانات الشهور سيتم وضعه أسئلة منها في امتحانات نهاية العام الدراسي.

وأضافت وزارة التعليم، أن الإدارات التعليمية والمديريات ملتزمة بوضع الأسئلة وذلك في إطار المواصفة التي تحددها الوزارة تضمن كافة جزئيات المنهج الدراسي.

انتظام الدراسة في رمضان

يذكر أن، وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أكدت انتظام الدراسة في كافة المدارس بالمحافظات المختلفة خلال شهر رمضان الجاري بالفصل الدراسي الثاني دون توقف، وشددت على ضرورة حضور الطلاب في شهر رمضان بشكل مستمر دون توقف أو انقطاع حتى نهاية الترم الثاني، على أن تقتصر إجازات الطلاب على العطلات الرسمية منها عيد الفطر المبارك، والجمعة من كل أسبوع وشم النسيم وكافة الإجازات الرسمية فقط.

وشددت وزارة التعليم، على عدم رفع الغياب بين الطلاب والمعلمين، وسيتم احتساب أيام الغياب الفعلية ومن يتجاوز نسب الغياب المقررة بشكل قانوني سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، والتي تشمل توجيه إنذار إلى الطلاب وفي حالة عدم الاستجابة يتم فصله من المدرسة مع السماح له بإعادة القيد بعد تقيد ما يفيد غياب الطالب بسبب وجود عذر قانوني.

حقيقة تخفيف المناهج

في نفس السياق، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا يوجد تخفيف لمناهج مراحل النقل والشهادة الإعدادية لأنه توزيع المناهج ينتهي بنهاية شهر أبريل حسب الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي.

وأشارت وزارة التعليم في بيان لها، إلى أن كل ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي، حول وجود دروس محذوفة أو للاطلاع فقط لصفوف النقل أو الشهادة الإعدادية غير صحيح بالمرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *