هدايا الحكومة لراغبي الزواج.. تنفيذ 330 ألف شقة سكنية في مختلف المحافظات بداية من هذا الموعد
طرح 330 ألف وحدة سكنية

يأمل العديد من المواطنين الحصول على شقة سكنية من الحكومة والسداد على فترات طويلة أملا من الهروب من ارتفاع وغلاء الأسعار، وكشفت الحكومة ممثلة في وزارة المالية خلال البيان المالي لموازنة العام المالي الجديد عن طرح أكثر 330 ألف وحدة سكنية ودعمها لبرنامج الإسكان الاجتماعي، إذ تسعى الدولة إلى توفير شقق سكنية للشباب ورفع معاناة الغلاء عنهم.

طرح 330 ألف وحدة سكنية

يقول محمد عطية الفيومي رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب أن ميزانية الحكومة تضمن بند الدعم في عدة مجالات وهو يأتي في إطار حرص الحكومة على تحسين جودة حياة المواطنين وخاصة أصحاب الدخل المحدودة، وأوضح البرلماني أن الدعم المخصص في الميزانية يتمكن من خلاله دعم 330 ألف شقة سكنية للشباب، ما يمثل خطوة مهمة لتوفير سكن للمحتاجين وتحقيق العدالة الاجتماعية بين المواطنين، لافتا إلى أن البرنامج يعكس رؤية الدولة لبناء المجتمع.

طرح 330 ألف وحدة سكنية
هدايا الحكومة لراغبي الزواج.. تنفيذ 330 ألف شقة سكنية في مختلف المحافظات بداية من هذا الموعد

 

وأوضح رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب أن ملف الإسكان، يعتبر من أهم أولويات الدولة خلال الفترة الجارية من أجل توفير احتياجات ومتطلبات المواطنين الذي تحمل أعباء كبيرة خلال فترة الإصلاح الاقتصادي.

تفاصيل طرح الدولة لـ330 ألف وحدة سكنية

وذكر الفيومي أنه من المقرر طرح 330 ألف شقة سكنية موزعة على المحافظات المختلفة، وينال الجميع نصيب من هذه الشقق التي تقدمها الدولة للمواطنين، مؤكدا أن الحكومة لديها خطة لتوفير سكن مناسب للشباب.

أما عن موعد تنفيذ 330 ألف شقة سكنية، أوضح الفيوم أنه من المقرر بدء تنفيذ الوحدات السكنية بعد الموافقة بشكل نهائي على الميزانية ابتداءً من الأول من يوليو 2024، مؤكدا أن الدولة تعمل على توفير برامج متنوعة من الإسكان الاجتماعي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *