نقيب المأذونين يكشف مصير شهادات فحص الزواج المستخرجة قبل 26 فبراير
المقبلين على الزواج

كشف الشيخ إسلام عامر نقيب المأذونين، أن شهادة فحص الزواج الجديدة المميكنة التي طرحتها وزارة الصحة والسكان للمقبلين على الزواج تحتاج إلى 14 يوما لاستخراجها ولن يتم تعطيل الزواج خلال الأيام المقبلة، وذلك بعد العودة إلى مسؤولين في وزارة الصحة مراعاة لظروف الشباب.

مصير الشهادة القديمة للمقبلين على الزواج

وأجاب نقيب المأذونين بشأن بموقف المقبلين على الزواج بعد أيام والذين حجزوا قاعات الفرح الخاصة بهم وحددوا موعد اتمام الزفاف في أقل من أسبوعين، حيث أكد أنه تواصل مع وزارة الصحة والسكان في هذا الأمر لمعرفة التصرف الصحيح في هذا الأمر.

وأشار عامر إلى أن جلسة جمعته مع حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، وتحثا معا حول الأمر لأنه به ضرورة ملحة، ووافقت وزارة الصحة بالفعل على أن كلا من استخرج شهادة فحص زواج قديمة قبل يوم 26 فبراير ستكون سارية ويعمل في عقد القران بشكل طبيعي بدون أي تعطيل أو تأجيل.

elaosboa67321 1
مصير الشهادات القديمة للمقبلين على الزواج

وأشار نقيب المأذونين إلى أنه كلا من استخرج شهادة فحص زواج قديمة أي غير مميكنة قبل يوم الـ 26 من فبراير الجاري ولم يمكن يعلم بصدور هذا القرار فإن الشهادة سليمة وستكون سارية للعمل بها وبالتالي لا حاجة لتأجيل الزفاف ولن يتم تعطيل زواجه، مشيرا إلى أن مدة سريان هذا الشهادة 6 أشهر.

وأوضح أن كل من استخرج شهادة فحص الزواج قبل الـ 26 فبراير الجاري، يمكنه أن يتزوج بها حتى شهر أغسطس المقبل بشكل طبيعي دون الحاجة إلى استخراج الشهادة المميكنة الجديدة، وبعد مرور الـ 6 شهور يكون عليه أن يتم استخراج شهادة جديدة لانتهاء صلاحية الأولى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *