موعد ايداع حساب المواطن الدفعة 65 لشهر أبريل 2023 وكيفية الاستعلام عن الأهلية
موعد إيداع الدفعة 65 من حساب المواطن

يرغب جميع المستفيدين من برنامج حساب المواطن من معرفة موعد إيداع حساب المواطن الدفعة 65 لشهر أبريل الجاري 2023، إذ أنه من المتوقع أن ينزل الدعم في حسابات المستفيدين عما قريب في الثلث الأول من الشهر، في السياق التالي نكشف عن تفاصيل موعد ايداع الدفعة 65 لبرنامج حساب المواطن، ونوضح كيفية الاستعلام عن أهلية حساب المواطن لدورة أبريل 2023 – برمضان 1444.

موعد ايداع حساب المواطن الدفعة 65

دفعة حساب المواطن المرتقبة في شهر رمضان 1444 هي الدفعة القادمة لشهر أبريل الجاري وهي الدفعة 65، والتي من المقرر أن تكون في يوم الاثنين الموافق 10 أبريل 2023، وهو يوم الصرف المعلن عنه من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بدون استثناءات.

خطوات الاستعلام عن أهلية حساب المواطن

يمكن بسهولة الاستعلام عن برنامج حساب المواطن والاستعلام عن الأهلية إلكترونيا باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى برنامج حساب المواطن عبر البوابة الإلكترونية.
  • الضغط على دراسة الأهلية.
  • انتظر لتظهر لك حالة الأهلية وتفاصيل أهلية التابعين.
  • كما يتضح تاريخ دراسة الأهلية وعدد المؤهلين، كذلك حالات الأهلية السابقة.
  • انقر على تفاصيل أهلية التابعين للتعرف على حالة الأهلية.

يمكن تقديم اعتراض على حساب المواطن إن ظهرت حالة الأهلية “غير مؤهل” على أن يتم تقديم الاعتراض في غضون 90 يوم من تاريخ إصدار نتائج الأهلية.

رقم حساب المواطن الموحد

  • هذا وقد أتاح برنامج حساب المواطن رقم حساب المواطن الموحد من خلال الاتصال على الرقم 19912، من يوم الأحد وحتى يوم الخميس من الساعة العاشرة صباحًا حتى الثالثة مساءً، ومن الساعة الثامنة مساءً وحتى الواحد صباحًا، على أن يتم الاتصال من رقم الجوال المسجل في حساب المواطن، للحفاظ على خصوصية المعلومات.

  • وقد أتاح برنامج حساب المواطن حاسبة حساب المواطن الإلكترونية للتمكن من خلالها من معرفة قيمة الاستحقاق وهي الحاسبة التقديرية التي من خلالها يتم توضيح قيمة الدعم التقديرية وفق دخل الأسرة وعدد الأفراد والأعمار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *