“مفيش فواتير تاني”.. إجراء هام من وزارة الكهرباء يُسعد أصحاب العدادات القديمة
فاتورة الكهرباء

كشف مصدر مسؤول في شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، بان الأخيرة قد نجحت في أن تكون أول شركة على مستوى الجمهورية تتمكن من تطبيق منظومة “التحصيل المميكن” بالكامل، ومن ثم قد تم إلغاء طباعة فواتير الاستهلاك بنسبة 100%، وهذا في غضون نحو ست أشهر فقط من بداية التجربة بموافقة من وزارة الكهرباء والطاقة.

الكشف عن تفاصيل إلغاء فواتير الكهرباء الورقية

أكد الدكتور أحمد عبد الدايم، مدير الإدارة العامة لخدمات الإصدار والعدادات الذكية ومسبقة الدفع داخل شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، بأن الأخيرة قد نجحت في تطبيق تجربة الوزارة بشأن التحصيل المميكن وإلغاء طباعة الفواتير بشكل كامل، وهذا لأكثر من 5 مليون مشترك في جميع المناطق جنوب القاهرة.

وأوضح “عبد الدايم” خلال تصريحاته بأن الهدف الحقيقي من وراء تطبيق تلك التجربة وإلغاء طباعة الفواتير، هو تحسين الخدمات المقدمة إلى المشتركين، وذلك عن طريق توفير العديد من طرق الدفع وفقًا لاحتياجات العملاء ورغباتهم، والتي تتمثل في التحصيل النقدي أو عن طريق الفيزا كارت.

ومن المتوقع بأن تبدأ وزارة الكهرباء في تطبيق الفكرة نفسها على جميع شركات الكهرباء على مستوى الجمهورية خلال الفترة المقبلة، حيث يوفر هذا الأمر ملايين الجنيهات على الوزارة والتي كانت تهدر على طباعة الفواتير بشكل شهري.

الجدير بالذكر بأن مصادر مسؤولة في وزارة الكهرباء والطاقة قد أكدت بأن هناك مخطط لدى الوزارة لتحويل كافة العدادات القديمة إلى عدادات ذكية أو ما تعرف باسم عداد الكارت في الفترة المقبلة، وهذا بعدما أثبت كفاءته الكبيرة في توفير استهلاك الكهرباء وكذلك في حل مشاكل التحصيل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *