مائدة زاخرة من مسلسلات رمضان.. تعرف على أهم الأعمال
مسلسلات رمضان 2024

أسابيع قليلة تفصلنا عن بداية شهر رمضان الكريم، ويصاحب شهر رمضان موسم من المسلسلات والبرامج الفنية التي تتميز بطابع خاص هذا العام، ويشارك في السباق الرمضاني هذا العام 30 عمل مصري، تتنوع ما بين الدراما الاجتماعية والدينية والتاريخية والأكشن وبعض الأعمال الكوميدية، ويشارك في موسم رمضان نخبة مميزة من نجوم الشاشة.

قائمة مسلسلات رمضان 2024

تتنوع أعمال رمضان 2024، ما بين دراما وكوميديا وأعمال تاريخية وأكشن، ومن أهم الاعمال التي تعرض في رمضان 2024:

مسلسل " الحشاشين"
مسلسل ” الحشاشين”

مسلسل ” الحشاشين”

يعتبر من أبرز الأعمال الدرامية في رمضان 2024، وهي دراما تتناول أحداث تاريخية ويقوم بدور البطولة الفنان كريم عبد العزيز وأحمد عيد، والعمل من تأليف عبد الرحيم كمال ومن إخراج بيتر ميمي، وتدور أحداث المسلسل في القرن السادس عشر، ويتناول قصة الصباح مؤسس جماعة الحشاشين وهو حسن الصباح ويقوم بدوره النجم كريم عبد العزيز مؤسس الطائفة الإسماعيلية النزارية أو فرقة الحشاشين، والتي عرفت بأشهر فرقة اغتيالات في التاريخ القديم، وتم التصوير المسلسل في العديد من الدول إلى جانب مصر، ومنها كازاخستان.

مسلسل معاوية
مسلسل معاوية

مسلسل معاوية

يجمع بين الجانب الديني التاريخي، ويشارك في بطولته عدد كبير من الفنانين العرب ومن أبرزهم النجم الأردني إياد نصار وهو يجسد شخصية الإمام على بن أبي طالب، وتجسد شخصية زوجة معاوية الفنانة أسماء جلال، ويجسد الفنان لجين إسماعيل شخصية الصحابي معاوية بني أي سفيان، وتجسد دور هند بنت عتبة ووالدة معاوية بن أي سفيان الفنانة سهير بنت عمارة، وتلعب كلا من الفنانة عائشة بن أحمد والفنانة جميلة الشيخ دور زوجتي معاوية، ومسلسل معاوية من تأليف الكاتب الصحفي خالد صلاح كأول تجربة فنية له، والعمل من إخراج طارق العريان وتعد أول تجربة إخراجية له في الدراما التلفزيونية.

مسلس العتاولة
مسلس العتاولة

مسلس العتاولة

يقوم بدور البطولة الفنان أحمد والفنان طارق لطفي، وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي تشويقي حول علاقة شقيقين بينهما عداوة وتتطور الأحداث بعد ذلك، ومسلسل العتاولة من تأليف هشام هلال ومن إخراج أحمد خالد موسى.

مسلسل صلة رحم
مسلسل صلة رحم

مسلسل صلة رحم

يضم مسلسل صلة رحم نخبة من النجوم أبرزهم الفنان إياد نصار والفنانة ريهام عبد الغفور والفنانة انجي المقدم والفنانة أسماء أبو اليزيد والفنان علي الطيب، والعمل من تأليف محمد هشان عبية، ومن إخراج تامر نادي وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي.

نعمة الأفوكاتو
نعمة الأفوكاتو

نعمة الأفوكاتو

انتهت الفنانة مي عمر من تصوير مشاهد مسلسل رمضان” نعمة الأفوكاتو”، والمسلسل من 15 حلقة تجسد فيه مي عمر دور محامية تقع في أزمة مع زوجها وتتخلل هذه الأزمة بعض المشاكل في حياتها الأسرية، ويشاركها البطولة أحمد زاهر وكمال أو رية وأروى جودة وسلوى عثمان وسامي مغاوري ولبني ونس وعماد زيادة وهدير عبد الناصر وأحمد ماجد ولاء الشريف ومحمود غريب، والعمل من تأليف محمد سامي ومهاب طارق ومن إخراج محمد سامي.

حكايات ألف ليلة وليلة
حكايات ألف ليلة وليلة

حكايات ألف ليلة وليلة

مسلسل حكايات ألف ليلة وليلة من بطولة الفنان ياسر جلال وياسمين رئيس ونور وشيري عادل وأحمد فتحي وسامي مغاوري ومن تأليف أنور عبد المغيث ، والعمل 15 حلقة ومن المقرر أن يتم عرضه في النصف الأول من رمضان القادم، وبدأ الفنان ياسر جلال تصوير أول مشاهده في المسلسل الذي بدأ تصويره في مدينة الإنتاج الإعلامي ثم ينتقل التصوير إلى بلغاريا وتركيا والمغرب وبعض الدول العربية والأجنبية بسبب تنوع مشاهد المسلسل، وشارفت شركة الإنتاج على الانتهاء من أعمال الديكورات والتصاميم الرئيسية، والإكسسوارات والملابس، ويتناول العمل حكايات ألف ليلة وليلة، في إطار حديث يلائم العصر ويضم حكايات جديدة لم تذكر من قبل.

صيد العقارب
صيد العقارب

صيد العقارب

تشارك النجمة غادة عبد الرازق في موسم رمضان 2024، ويشارك العمل بعض من الفنانين أبرزهم رياض الخولي وسيمون والفنانة منال سلامة وأحمد ماهر وهو من تأليف باهر دويدار ومن إخراج أحمد حسن.

بيت الرفاعي
بيت الرفاعي

بيت الرفاعي

يشارك الفنان أمير كرارة في السباق الرمضاني بمسلسل ” بيت الرفاعي”، والعمل يضم مجموعة من النجوم أبرزهم الفنان أحمد رزق وسيد رجب وأحمد فؤاد سليم، والمسلسل من تأليف بيتر ميمي ومن إخراج أحمد نادر جلال.

حق عرب
حق عرب

حق عرب

يقوم الفنان أحمد العوضي بأول بطولة درامية دون مشاركة زوجته الفنانة ياسمين عبد العزيز، ويجسد شخصية عرب، ويشاركه البطولة رياض الخولي ووفاء عامر ووليد فواز وميرهان حسين، وتدور أحداث المسلسل في جو أكشن، والعمل من تأليف محمود حمدان ومن إخراج إسماعيل فاروق.

المداح
المداح

المداح

يعرض الجزء الرابع من مسلسل المداح من بطولة الفنان حمادة هلال في رمضان، والعمل من بطولة الفنانة دينا عبد العزيز والفنانة هلا السعيد والفنانة حنان سليمان ومي سليم، والعمل من تأليف أمين جلال ومن إخراج أحمد سمير فرج.

مسلسل فراولة
مسلسل فراولة

مسلسل فراولة

تقدم الفنانة نيللي كريم مسلسل رمضان في سباق هذا العام، وتجسد فيه شخصية فراولة ويشاركها في البطولة شيماء سيف ومصطفي خاطر وأحمد فهيم، والعمل من تأليف محمد سليمان عبد المالك ومن إخراج مروان عبد المنعم.

 

لانش بوكس
لانش بوكس

تشارك الفنانة غادة عادل الفنانة جميلة عوض والفنانة فدوى عابد بطولة مسلسل ” لانش بوكس”، وهو عمل مستوحى من مسلسل ” جود جيرلز” الأمريكي وهو مكون من 30 حلقة، من تأليف عمرو مدحت ومن إخراج هشام الرشيدي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *