لمحبي السفر والمغامرة| هذه الدول تستقبل المصريين بدون تأشيرة.. اعرفها
لمحبي السفر والمغامرة| هذه الدول تستقبل المصريين بدون تأشيرة.. اعرفها

إذا كنت من محبي السفر والتجول في العالم، وترغب في معرفة الدول التي تستطيع زيارتها بجواز سفرك المصري فقط، دون الحاجة إلى تأشيرة دخول، فهناك 16 دولة في قارات مختلفة تسمح للمصريين بالدخول إلى أراضيها بدون تأشيرة، ولـ فترات زمنية تتراوح بين 21 و90 يومًا، وفقًا لموقع passportindex، ولكن قبل أن تحزم حقائبك وتسافر إلى إحدى هذه الدول، عليك أن تضمن توافر بعض الشروط الأساسية، من أجل سفر آمن وممتع وهذه الشروط هي.

شروط السفر

  • يجب أن يكون جواز سفرك ساري المفعول وغير منتهي.
  • لابد أن تحجز تذكرة طيران ذهابًا وعودةً إلى مصر.
  • يجب أن تثبت مكان إقامتك خلال فترة زيارتك، سواء كان فندقًا أو شقةً أو منزلًا.
  • ينبغي عليك أن تبرهن على قدرتك المادية على تغطية نفقات رحلتك وإقامتك في الدولة المستضيفة.

 قائمة الدول التي يمكن للمصريين زيارتها بدون تأشيرة:

  1. بربادوس: جزيرة كاريبية تشتهر بشواطئها الخلابة وثقافتها المميزة، كما يمكن للمصريين البقاء فيها لمدة 90 يومًا بدون تأشيرة.
  2. بنين: دولة إفريقية تقع على خليج غينيا، وتضم مجموعة من المعالم الطبيعية والثقافية، كما يمكن للمصريين البقاء فيها لمدة 90 يومًا بدون تأشيرة.
  3. دومينيكا: دولة جزرية في منطقة البحر الكاريبي، وتعد وجهة مثالية لعشاق المغامرات والطبيعة، ويمكن للمصريين البقاء فيها لمدة 21 يومًا بدون تأشيرة.
  4. جامبيا: دولة صغيرة في غرب إفريقيا، تحدها نهر جامبيا، وتتميز بتنوعها البيئي والحيواني، يمكن للمصريين البقاء فيها لمدة 90 يومًا بدون تأشيرة.
  5. غينيا: دولة إفريقية تقع على ساحل المحيط الأطلسي، وتشتهر بثرواتها المعدنية وتاريخها الثوري، لا يحتاج المصريين إلى تأشيرة لزيارتها، ولكن لم يتم تحديد مدة زمنية معينة للإقامة فيها.
  6. هايتي: دولة في جزيرة هسبانيولا في منطقة البحر الكاريبي، وهي أول دولة أفريقية استعمرتها فرنسا وأول دولة أفريقية حصلت على استقلالها، ويمكن للمصريين البقاء فيها لمدة 90 يومًا بدون تأشيرة.
  7. هونج كونج: منطقة إدارية خاصة في الصين، ومركز مالي وتجاري عالمي، ويمكن للمصريين البقاء فيها لمدة 90 يومًا بدون تأشيرة.
  8. إيران: دولة في غرب آسيا، وإحدى أقدم حضارات العالم. يمكن للمصريين البقاء فيها لمدة 21 يومًا بدون تأشيرة.
  9. الأردن: دولة في الشرق الأوسط، وجارة مصر، وتضم مواقع أثرية وسياحية رائعة، ويمكن للمصريين البقاء فيها لمدة 30 يومًا بدون تأشيرة.
  10. ماكاو: منطقة إدارية خاصة في الصين، ووجهة شهيرة للقمار والتسوق، يسمح للمصريين البقاء فيها لمدة 90 يومًا بدون تأشيرة.
  11. ماليزيا: دولة في جنوب شرق آسيا، وتتألف من شبه جزيرة مالكية وجزء من جزيرة بورنيو، كما يمكن للمصريين البقاء فيها لمدة 90 يومًا بدون تأشيرة.
  12. موريشيوس: جزيرة في المحيط الهندي، وتعتبر من أجمل الجزر في العالم، يسمح  للمصريين البقاء فيها لمدة 90 يومًا بدون تأشيرة.
  13. ميكرونيزيا: دولة جزرية في المحيط الهادئ، وتضم أكثر من 600 جزيرة صغيرة، يسمح للمصريين البقاء فيها لمدة 30 يومًا بدون تأشيرة.
  14. فلسطين: دولة في الشرق الأوسط، وشقيقة مصر، وتعاني من الاحتلال الإسرائيلي، لا تحتاج المصريين إلى تأشيرة لزيارتها، ولكن لم يتم تحديد مدة زمنية معينة للإقامة فيها.
  15. سانت كيتس ونيفيس: دولة في جزر الأنتيل الصغرى في منطقة البحر الكاريبي، وتعد من أصغر دول العالم من حيث المساحة والسكان، كما يمكن للمصريين البقاء فيها لمدة 90 يومًا بدون تأشيرة.
  16. سانت فنسنت وجزر غرينادين: دولة في جزر الأنتيل الصغرى في منطقة البحر الكاريبي، وتضم مجموعة من الجزر البركانية والشعاب المرجانية، فيما يسمح للمصريين البقاء فيها لمدة 90 يومًا بدون تأشيرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *