«لعباقرة الرياضيات فقط».. هل يمكنك إعادة ترتيب أعواد الثقاب لجعل المعادلة صحيحة؟

نشر موقع ساركاري إكسام الترفيهي المتخصص في نشر الألغاز الرياضية والذهنية الصعبة، لغزاً جديداً من ألغاز الوهم البصري، يتطلب من اللاعب حل لغز عود الثقاب 5 – 8 = 0، مؤكدا أن ألغاز أعواد الثقاب، بمزيجها المثير للاهتمام من الإبداع والتفكير المنطقي، لطالما أسرت عشاق الألغاز من جميع الأعمار ويمكن إرجاع جذورها إلى أوائل القرن التاسع عشر عندما ظهرت لأول مرة كشكل من أشكال الترفيه في أوروبا.

اختبر قوة ملاحظتك.. وقم بحل اللغز في أسرع وقت!

وأضاف الموقع الترفيهي، أن الألغاز الرياضية تتضمن خلط أعواد الثقاب لصياغة معادلات أو عبارات رياضية وتكليفك بإعادة ترتيبها للحصول على معادلة صحيحة فهي مغامرة رقمية، مؤكدا أنها تحثك على إعادة ترتيب أعواد الثقاب في أشكال أو أنماط محددة ويمكن أن تتراوح هذه الألغاز من المهام البسيطة مثل تشكيل المربعات أو المثلثات إلى التصميمات المعقدة التي تحاكي الحيوانات أو الأشياء.

Add a heading 1024x683 1

هل تمكنت من حل اللغز؟.. إليك الحل

وتابع الموقع الترفيهي: “في الواقع، تقدم العديد من المنصات الرقمية وتطبيقات الهاتف المحمول عروضًا افتراضية لألغاز أعواد الثقاب. غالبًا ما تتميز هذه التطبيقات بتشكيلة واسعة من الألغاز، والتي تشمل التحديات الرياضية والهندسية والقائمة على الكلمات فهي توفر وسيلة مناسبة لتذوق ألغاز أعواد الثقاب أثناء التنقل، فهل تمكنت من حل لغز الأذكياء، أم تريد التحقق من المساعدة أدناه تهانينا لكل من عثر على الحل بمفرده دون مساعدة من أحد وحظ سعيد المرة القادمة للباقية”.

Add a heading 1 1024x683 1

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *