قرار حاسم من التعليم بشأن تخفيف المناهج بعد تبكير امتحانات نهاية العام
امتحانات الطلاب

كشفت مصادر مسؤولة في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة الأنباء التي تداولت على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية خلال الأيام الماضية، بشأن اتجاه الوزارة لتخفيف مناهج الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية بعد الاستقرار والإعلان عن تبكير مواعيد امتحانات نهاية العام الدراسي.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد خاطبت بشكل رسمي المديريات في المحافظات المختلفة، لتحديد مواعيد الامتحانات نهاية العام الدراسي الجاي، حيث تقرر أن تبدأ يوم الـ 8 من شهر مايو المقبل حتى 23 من الشهر نفسه، على أن يتم استبعاد أعياد الأقباط من خريطة الامتحانات.

حقيقة تخفيف مناهج الترم الثاني

وأشارت المصادر المسؤولة في وزارة التربية والتعليم، إلى أنه لا توجد أي خطة من الوزارة لتخفيف المناهج لا لصفوف النقل أو حتى الشهادة الإعدادية أو الثانوية العامة أولأي صف دراسي خلال الفصل الدراسي الثاني الحالي، مضيفة أن “خريطة توزيع المناهج، تنتهي بنهاية شهر أبريل، وبالتالي لا نية للتخفيف أو الحذف، ولن تتأثر المناهج بقرار تقديم مواعيد الامتحانات من عدمه”.

وأضافت المصادر نفسها، أن امتحانات نهاية العام الدراسي  الحالي لصفوف النقل والشهادة الإعدادية ستقعد خلال الفترة من 8 حتى يوم 23 من مايو المقبل، لا قبل هذه الفترة أو بعدها، مشيرة إلى أن امتحانات النقل والشهادة الإعدادية لن تقام في نفس التوقيت، حيث سيتم البدء بصفوف النقل وبعدها الشهادة الإعدادية مراعاة لأولياء الأمور.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت عن جدول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، حيث تقرر أن تعقد بداية من يوم الإثنين الموافق 10 يونيو للمواد غير المضافة للمجموع، وتبدأ المواد المضافة بداية من يوم السبت الموافق 22 من شهر يونيو، على أن تقام بنفس ضوابط امتحانات العام الماضي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *