علشان أمانك.. فيسبوك يحذر مستخدميه من هذه الرسائل الاحتيالية

أرسل موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، رسالة تحذيرية إلى الملايين من الأشخاص في كل دول العالم، بشأن استلام البعض الرسائل احتيالية التي من شأنها أن تعمل على إيقاع ضحايا من مستخدمي التطبيق، عن طريق الاستيلاء على أموالهم، لذا فقد خرجت للتحذير مو خطورة الأمر.

الإيقاع بالضحايا

ونوه الفيسبوك إلى أنه بسبب أخطاء بسيطة، فإنه هناك الكثيرون ممن لا ينتبهون من النشطاء إلى خطورتها، كما أنه نصح مستخدميه بأن يبقوا طوال الوقت أكثر حيطة وحذر؛ حتى لا يكونوا الضحايا القادمين لما ينصبه المحتالين من فخاخ، عن طريق استخدام عدة طرق مشبوهة؛ للإيقاع بضحاياهم.

علشان أمانك.. فيسبوك يحذر مستخدميه من تلك الرسائل الاحتيالية
علشان أمانك.. فيسبوك يحذر مستخدميه من تلك الرسائل الاحتيالية

حيث أنه يتم إرسال رسائل نصية إلى بعض الأشخاص ممن ينتحلون صفة صديق للشخص، وبعد ذلك يخبروه بأنهم يحتاجون إلى مساعدة بشكل فوري، أو عن طريق التأكيد على أنهم كيانات خاصة بالاستثمار والربح السريع، وفق ما جاء في تقرير نشر على صحيفة «ذا صن» الإنجليزية.

طرق احتيالية خطيرة احذر منها

ونوه فيسبوك إلى أهمية أن يكون مستخدميه حذرين طوال الوقت، وبذلك فإنهم لم يقعوا في فخ المحتالين، وأن الرسالة الأخطر تمون عن طريق حساب وهمي باسم face book، حيث يقول للمستخدمين في رسالة له إنهم عليهم تقديم بياناتهم؛ لتحديث المعلومات إلا أن ما يقدمه من روابط تصنف على أنها خطيرة أو «هاكرز»؛ لأنها تتسبب في سرقة بيانات المستخدم.

نصائح لتجنب الوقوع في فخ المحتالين

وقدم فيسبوك عدد من النصائح للمستخدمين، حتى يتمكنوا من تجنب الوقوع في شباك المحتالين حيث قال: «عليك أن تتمهل، يحاول المحتالون غالبًا الضغط عليك بالإلحاح أو تهديدك بفقدان حسابك أو أي إجراء آخر، خذ الوقت الكافي لطرح الأسئلة والتفكير مليًا فيها”، لذا فإنك عليك بالبحث قبل النقر فوق الروابط وتحقق جيدًا من التفاصيل قبل تنزيل الملفات، وحاول التحقق.

وعليك أن تحذر من التعامل مع رسائل الحسابات التي تحتاج من المستخدم أموالا لأنهم مؤسسات وهمية، ويطلبون منك الدفع على الفور، لذا فإنه عليك فقط الانتقال إلى الإعدادات ثم بعد ذلك انتقل إلى الخصوصية ثم انتقل إلى الإعدادات، ثم اضغط إلى الأمان وعليك أن تسجل الدخول، لمعرفة رسائل البريد الإلكتروني الأخيرة عن طريق أيقونة Facebook، وعليك فقد أن تضغط على كلمة عرض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *