عاجل.. وزير القوى العاملة يحدد موعد إجازة شم النسيم للقطاع الخاص
بعد ضم شم النسيم وتحرير سيناء.. مفاجأة للموظفين بشأن عدد الإجازات القادمة هذا الشهر

حدد حسن شحاتة وزير القوى العاملة، موعد إجازة شم النسيم للعاملين في القطاع الخاص كإجازة رسمية بأجر كامل تنفيذا لنص قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1354 لسنة 2023، والذي يوافق يوم الإثنين المقبل الموافق الـ 17 من أبريل الجاري، وذلك أسوة بالعاملين في القطاع الحكومي والعام العاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة وكذلك وحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال.

وقال وزير القوى العاملة في بيان له اليوم الثلاثاء: “يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل فى هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلى هذا الأجر”.

براتب يبدأ من 3 آلاف جنيه.. القوى العاملة تعلن عن فرص عمل في 7 محافظات
وزير القوى العاملة حسن شحاتة

و قدم وزير القوى العاملة في هذه المناسبة، البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، والأقباط بعيد القيامة المجيد، مضيفا أن “هذه المناسبة تمنحنا المزيد من العزم على مواصلة التكاتف والترابط وبذل التضحيات، لتبقى الدولة المصرية فى وحدة نسيجها نموذجاً يهدى الإنسانية للخير والنماء تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتحقيق المزيد من التقدم والازدهار والسلام”.

موعد عيد الفطر المبارك وتحرير سيناء

وكان الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد أعلن أمس موعد  إجازة عيد الفطر وعيد تحرير سيناء،  وذلك للعاملين في الوزارات وفي المصالح الحكومية والهيئات العامة وكذلك العاملين في وحدات الإدارة المحلية وشركات قطاع العام وشركات قطاع الأعمال وكافة التابعين للجهاز الإداري للدولة.

وقرر رئيس مجلس الوزراء، أن تبدأ إجازة عيد الفطر يوم الخميس الموافق 20 من أبريل الجاري حتى يوم الثلاثاء الـ 25 من الشهر نفسه، وتكون إجازة مدفوعة الأجر لكافة العاملين، على أن تحدد القوى العاملة إجازة العاملين في القطاع الخاص.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *