ردد هذه الأدعية.. موعد أذان المغرب اليوم الخميس رابع أيام رمضان

مع اقتراب صوم رابع أيام شهر رمضان المبارك اليوم الخميس 14 مارس، ينتظر المسلمون في كل بقاع الأرض موعد أذان المغرب من أجل الإفطار، والدعاء لله عزوجل خاصة وأن النبي صلى الله عليه وسلم قال إن للصائم فرحتان فرحة عند فطر وفرحة عند ملقاة ربه، كما أن دعاء الصائم من الأدعية التي لا ترد.

موعد أذان المغرب اليوم الخميس

وحسب إمساكية الهيئة العامة للمساحة، ومعمل الشمس التابع إلى المعهد القومي للفلك، سيحل موعد أذان المغرب اليوم الخميس رابع أيام رمضان في القاهرة في تمام الساعة 6.03 مساء، ومن المقرر أن يرفع أذان العشار والتراويح في تمام الساعة الـ 7.20 مساء، على أن يراعي المقيمون خارج القاهرة فروق التوقيت، وتصل عدد ساعات الصوم 13 ساعة و44 دقيقة.

دعاء النبي عند الإفطار

ويستحب للمسلم أن يدعوا لله عزوجل عند إفطاره في شهر رمضان، حيث ورد في السنة النبوية المطهرة عن النبي صلى الله عليه وسلم أن الرسول الكريم كان يقول “ذهب الظمأ وابتلت العروق، وثبت الأجر إن شاء الله”،وهذا ورد في حديث صحيح رواه أبو داود، كما أن هناك العديد من الأدعية النبوية التي يمكن تردديها عند الإفطار على النحو التالي:

  •  اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لي. رواه ابن ماجه.
  •  اللهم لك صمت، وعلى رزقك أفطرت. رواه أبو داود.
  • أسألك اللهم أن تجعل عملنا مقبولاً وصيامنا مرفوعاً ودعاءنا مسموعاً وأن تغفر لنا وتجعل قلوبنا لك ساجدة في خشوع، وتعفو عنا وتهدنا إلى صراطك المستقيم یا جواد يا رحيم.
  • اللهم إنا نسألك التوبة الكاملة، والمغفرة الشاملة، والأرزاق الواسعة، والأنوار الساطعة ، والمحبة الجامعة، والشفاعة القائمة، والدرجة العالية، والخلة الصافية، وصلِّ اللهم على سيدنا محمد وآله وصحبه وسلم تسليما كثيرا.
  • اللهم اجعلنا ممن توكل عليك فكفيته، واستهداك فهديته، واستنصرك فنصرته، اللهم أنت رجاء المذنبين، وآمال الخائفين، ومجيب دعوة المضطرين، استجب دعاءنا يا رب العالمين.
  • اللهم إنا نسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، ونعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، ونسألك من خير ما سألك منه عبدك ورسولك سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم ، ونعوذ بك من شر ما استعاذك منه عبدك ورسولك سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم ، ونسألك ما قضيت لنا من أمر أن تجعل عاقبته رشدا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *