“رشد إستهلاكك للكهرباء”… نصائح ثمينة توفر في فاتورة الكهرباء للأبد

نحن على بُعد أيام وندخل في فصل جديد وهو فصل الصيف، والأيام التي نمر بها في فصل الربيع تنذر بأن فصل الصيف في هذا العام، سيكون من أصعب الفصول التي مرت علينا على الإطلاق.

بالطبع نحتاج إلى تشغيل العديد من الأجهزة الكهربائية التي تجعلنا نتحمل هذا الطقس وما به من صعوبات، ولكن هذا يعني فاتورة كهربائية صعبة للغاية أيضًا من الناحية المادية، ومرتفعة وربما لا يكون لديك القدرة على دفعها خلال الشهر، ولهذا فإليك الحل.

images 72 2

نقدم لك هنا بعض النصائح التي تساعدك في ترشيد الكهرباء، وهي نصائح سهلة وبسيطة، ولكن تحتاج إلى تركيز في عملها.

نصائح لترشيد الكهرباء

هذه النصائح إذا ألتزمت بها، فهذا يعني أن فاتورتك ستكون غير مكلفة، وتكون في متناول يديك وفي المعتاد، فكل ما عليك هو فعل الآتي:

images 74 1

  • إجعل التكييف في المنزل على درجة ما بين الـ ٢٣ درجة إلى ٢٥ درجة، فأي تغيير في هذه الدرجات يعني فاتورة مرتفعة للغاية.
  • جعل الستائر والزجاج في المنزل، من الخامات العازلة للحرارة، وبالتالي يكون لديك الفرصة والمتنفس في أن تكون الحجرة أو المنزل بأكمله بدرجة حرارة معقولة، وبالتالي لا تحتاج إلى تكييف أو حتى مراوح كهربائية.

images 77 1

  • إن كان التكيييف مركزي، فيمكن أن يتم عمل مفاتيح لفصل التكييف في الأماكن التي لا يتواجد بها أحد، أو الأماكن المهملة في المنزل، وذلك بالطبع له دوره لي التوفير.

كل هذه الأمور ترشد معك إستهلاك الكهرباء خاصة في هذا الطقس، وإن كان الجو لا يحتاج إلى التكييف، فلا مانع من تشغيل المروحة بدلًا منها، كل هذا يجعل الإستهلاك أقل من التكييف، وبالتالي لا تأتي الفاتورة المرتفعة.

images 76 1

جدير بالذكر أنه يوجد العديد من الأجهزة التي تساهم في زيادة فاتورة الكهرباء، ويمكنك الحد من هذه الزيادة عن طريق فصل الفيشة من الكهرباء حتى يقل إستهلاكنا للكهرباء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *