خطوات التقديم.. الإعلان عن 12 ألف وظيفة حكومية بجميع المحافظات
وظائف

أعلن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، عن فتح باب التقديم لشغل العديد من الوظائف الحكومية لـ 4 من الجهات وهي الهيئة القومية للبريد المصري، ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ووزارة العدل، ومصلحة الطب الشرعي بوزارة العدل، في جميع المحافظات، حيث يمكن للراغبين في شغل هذه الوظائف التقديم خلال الفترة من 18 إلى 31 من شهر يناير الجاري.

وأوضح الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أنه يمكن التقديم على الوظائف على الرابط Https://jobs.caoa.gov.eg، والتي يصل عددها إلى 12338 وظيفة حكومية في وزارة العدل والتعليم والهيئة القومية للبريد والطب الشرعي.

مسابقة المعلمين الجديدة

وأعلن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة عن حاجة وزارة التعليم للتعاقد مع 11114 معلم مساعد فصل للصفوف الابتدائية الأول والثاني والثالث للعام الدراسي الجديد في جميع المحافظات، ووضع شروط منها أن يكون المتقدم خريج أحد أقسام التعليم الأساسي، أو الابتدائي أو معلم فصل بكل التربية أو التربية النوعية، وأن يجتاز جميع التدريبات التي تقرها وزارة التربية والتعليم.

 900 وظيفة بالبريد

كما أعلن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، عن مسابقة مركزية لشغل 900 وظيفة بالبريد، منهم: “19 في وظيفة مهندس كهرباء، مهندس ميكانيكا، مهندس ميكانيكا سيارات، مهندس تخطيط النقل، مهندس تشغيل وسائل النقل بالتخصصات الاتية كهرباء – ميكانيكا – ميكانيكا سيارات، مهندس تخطيط تنفيذ مشروعات ميكنة وعدد 861 في وظيفة أخصائي بريد، أخصائي مكتب بريد، اخصائي خدمة عملاء وعدد 20 في وظيفة محام، وذلك بالدرجة الثالثة، وذلك وفقا لأحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية”.

ووضعت البريد عدد من الشروط منها، أن يكون المتقدم لوظيف مهندس حاصل على بكالوريوس هندسة في أحد التخصصات المطلوبة بما يواءم طبيعة العمل، وأن يكون المتقدم على وظائف أخصائي حاصل على مؤهل عال مناسب، في حين يكون المتقدم لشغل وظيف محام حاصل على ليسانس حقوق أو ليسانس شريعة وقانون.

مسابقة لتعيين 243 موظفا بمصلحة الخبراء بوزارة العدل

وكشف الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، عن حاجة مصلحة الخبراء بوزارة العدل لتعيين عدد 243 في “وظيفة معاون خبير حسابي، معاون خبير زراعي، معاون خبير هندسي تخصص مدني أو عمارة معاون خبير هندسي تخصص هندسة بحرية، معاون خبير هندسي تخصص ميكانيكا، معاون خبير هندسي تخصص كهرباء، معاون خبير هندسي تخصص حاسبات ومعلومات، وذلك بالدرجة الثالثة، وفقًا لشروط القانون رقم 96 لسنة 1952 بتنظيم الخبرة أمام جهات القضاء، وأحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية”.

واشترط في الوظيفة أن يكون المتقدم لوظيفة معاون خبير زراعي حاصل على بكالوريوس زراعة، في حين وظيفة معاون خبير حسابي يكون حاصل على بكالوريوس تجارة شعبة محاسبة، وأن يكون المتقدم لوظيفة معاون خبير هندسي حاصل على مؤهل عال هندسي في أحد التخصصات المطلوبة.

مسابقة لتعيين 81 موظفا بمصلحة الطب الشرعي

كما أعلن الجهاز عن وجود عدد 81 وظيفة شاغرة في وظيفة “معاون طبيب شرعي معملي، معاون طبيب شرعي ميداني، معاون كيميائي شرعي بالدرجة الوظيفية الثالثة، ووظيفة حرفي سادس (ب) تشريح بالمستوى الوظيفي السادس (ب) وذلك وفقًا لشروط القانون رقم 96 لسنة 1952 بتنظيم الخبرة امام جهات القضاء وأحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم (81) لسنة 2016 ولائحته التنفيذية”.

واشترطت المصلحة أن يكون المتقدم لوظيفة معاون طبيب شرعي معملي، معاون طبيب شرعي ميداني حاصل على بكالوريوس طب وجراحة بتقديرعام جيد على الاقل، وأن يكون المتقدم لوظيفة معاون كيميائي شرعي حاصل على بكالوريوس صيدلة أو بكالوريوس علوم تخصص كيمياء خاصة – كيمياء مزدوجة بتقدير عام جيد على الأقل، وأن يكون المتقدم لوظيفة حرفي سادس ب تشريح حاصل على مؤهل أقل من المتوسط.

الشروط المشتركة في الوظائف الأربع

وهناك عدد من الشروط المشتركة في الوظائف الأربع التي أعلن عنها جهاز التنظيم والإدارة، وهي على النحو التالي:

  • أن يكون مصري الجنسية ومحمود السيرة وحسن السمعة.
  • ألا يكون قد سبق والحكم على المتقدم بعقوبة جنائية أو مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ما لم يرد إليه اعتباره.
  • ألا يكون قد سبق فصل المتقدم من الخدمة بحكم أو قرار تأديبي نهائي، ما لم تمض على صدوره 4 سنوات على الأقل.
  • سن المتقدم لا يزيد عن 30 عاما، وفي وظائف المعلمين لا يزيد عن 40 عاما في تاريخ نشر الإعلان.
  • أن يكون التقدير جيد على الأقل، ومقبول لوظيف المعلمين، وأن يجتاز المتقدم الامتحانات والتدريبات.
  • أن يجتاز الكشف الطبي وتحليل المخدرات، مع تقديم إقرار بقبول العمل في أي مكان بالجمهورية حسب ما تقضية مصلحة العمل.
  • سداد 26 جنيها لحساب الجهاز المركزي للتنظيم والإدار من خلال إيداع بأحد فروع بنوك ” بنك مصر، البنك الأهلي، بنك القاهرة”.

المستندات المطلوبة

وبالنسبة للمستندات المطلوبة تطلب، أن تكون ملونة وبصيغة jpg، على النحو التالي:

  • صورة شخصية، مع بطاقة الرقم القومي سارية الوجهين.
  • تقديم المؤهل الدراسي والأعلي أن وجد.
  • تقديم صحفية الحالة الجنائية سارية وتكون موجهة للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أو وزارة العدل.
  • تقديم كارنيه القيد في نقابة المهندسين بالنسبة لوظائف معاون خبير هندسي.
  • تقديم ما يثبت الموقف من الخدمة العسكرية للذكور أو الخدمة العامة للإناث.
  • تقديم إيصال الإيداع البنكي، وشهادة التأهيل أو بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة في حالة الإعاقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *