حسم الجدل بشأن إلغاء الصف السادس الابتدائي
السادس الابتدائي

كشف الكاتب الصحفي رفعت فياض، المتخصص في الشأن التعليمي، حقيقة الأنباء التي تداولت خلال الفترة الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن وجود اتجاه لدى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لإلغاء الصف السادس الابتدائي والعودة لنظام انتهاء المرحلة الابتدائية عن الصف الخامس كما في السابق.

وأكد الكاتب الصحفي المتخصص في الشأن التعليمي، في تصريحات عبر برنامج صباح البلد على قناة صدى البلد، مع الإعلامية رشا مجدي وعبيدة أمير، أن لا يوجد أي تغيير ولا تغيير ولا إلغاء شهادة الصف السادس الابتدائي، مؤكدا أنه لا توجد أي نية داخل وزارة التعليم لاتخاذ مثل هذه القرار.

وأشار فياض إلى أنه تم إلغاء الصف السادس الابتدائي في فترة من الفترات لسبب اقتصادي يتعلق بميزانية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وليس لسبب تربوي، مشيرا إلى أن الشائعات عادة ما تلاحق وزارة التربية والتعليم لا سيما فيما يتعلق بإلغاء الصف السادس الابتدائي، ومن حين إلى حين تخرج نفس الشائعة على الرغم من عدم مناقشة الأمر من الوزارة.

حقيقة اختصار المناهج في المراحل التعليمية

في نفس السياق، كشف الكاتب الصحفي المتخصص في الشأن التعليمي، حقيقة وجود اتجاه لدى وزارة التعليم لاختصار المناهج كما تردد في الأونة الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حيث أكد  أنه لا صحة على الإطلاق لتقليل المناهج أو اختصارها، مشيرا إلى أن هناك عملية تطوير يتم العمل من أجل الارتقاء بمنظومة التعليمية في مصر.

في نفس السياق، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا توجد أي حذف للمناهج للفصل الدراسي الثاني، وذلك بعد قرار وزير التعليم الدكتور رضا حجازي بتقديم مواعيد الامتحانات لصفوف النقل والشهادة الإعدادية لتبدأ من يوم 4 مايو المقبل على أن يراعي عند وضع الجداول أعياد الأقباط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *