تصل 500 ريال.. تحذير من المرور السعودي للمواطنين والمقيمين من هذه المخالفة
المخالفات المرورية

حدّدت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية، قيمة الغرامات الناتجة عن المخالفات المرورية، ومنها الغرامة المُوقّعة على قائد المركبة في حال ارتكاب مخالفة استخدام الفرامل بشكل مفاجئ، لأن ذلك قد يتسبب في العديد من الحوادث الكبيرة على الطرق.

تحذير من المرور السعودي للمواطنين والمقيمين من استخدام المكابح بشكل مفاجئ

وتلقى أصحاب المركبات في السعودية تحذيرًا من المرور السعودي بشأن ضرورة عدم استخدام المكابح بشكل مفاجئ لغير ضرورة، لأنّ ذلك يُعد مُخالفة مُرورية تتراوح قيمتها بين بين 300- 500 ريال سعودي، وذلك لأن ارتكاب هذه المخالفة يَمنع السيارات التي تسير خلف قائد المركبة من اتخاذ تصرف سريع، وهو ما يُؤدي إلى وقوع حوادث.

استخدام المكابح بشكل مفاجئ

قيمة مخالفة قطع الإشارة في السعودية

وبالنسبة لقيمة مخالفة قطع الإشارة في السعودية، فقد حدّدتها الإدارة العامة للمرور في المملكة، إذ تبدأ من ثلاثة آلاف ريال سعودي وتصل إلى 6 آلاف ريال سعودي، بناءً على ما وَرَدَ في نظام المُخالفات المرورية بالمملكة، كما يتم فرض غرامة مالية قيمتها 150 ريالا سعوديا في حال عرقلة حركة السّير.

غرامة عدم حمل رخصة في السعودية

وتصل قيمة غرامة عدم حمل رخصة في السعودية إلى ألف ريال سعودي، وإذا تزامنت هذه المخالفة مع مخالفة السّرعة أو السير عكس الاتجاه، يحق لشرطي المرور تطبيق الحد الأقصى للغرامة البالغ ألفي ريال سعودي، وذلك لأنها تشكل خطرًا على السائق والركاب والمشاة على الطريق، لذلك حرصت المملكة على فرض عقوبات صارمة لمرتكب هذه المخالفات.

طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية في السعودية إلكترونياً

ومن الممكن لجميع المواطنين والمقيمين في السعودية الاستعلام عن المخالفات المرورية إلكترونيا برقم المخالفة باتباع هذه الخطوات:

  1. الدخول إلى الموقع الإلكتروني لمنصة أبشر.
  2. تسجيل الدخول في الحساب بإدخال الاسم وكلمة السر، وننقر على تفاصيل المخالفات المرورية.
  3. وتحديد المخالفة المطلوبة من ضمن المخالفات المسددة أو المخالفات غير المسددة.
  4. إدراج رقم المخالفة، ثم ننقر على بحث.
  5. ننقر على تفاصيل أكثر لمعرفة بيانات المخالفة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *