بقرار من المركزي.. 6 أيام إجازة البنوك بمناسبة عيد الفطر 2023
6 أيام إجازة البنوك بمناسبة عيد الفطر 2023

أصدر البنك المركزي المصري قرارًا هامًا وعاجلًا منذ قليل، بشأن إجازات عيد الفطر المبارك وعيد تحرير سيناء بالنسبة للقطاع المصرفي والعاملين به، وذلك من أجل إحاطة كافة العملاء بضرورة الانتهاء من جميع خدماتهم المتاحة في جميع البنوك العاملة داخل مصر قبل بدء هذه الإجازات من خلال المصرف التابع له العميل.

مواعيد إجازة عيد الفطر في البنوك

وأعلن البنك المركزي المصري أنه اعتبارًا من يوم الخميس المقبل 20 أبريل حتى يوم الثلاثاء الموافق 25 أبريل الجاري يُعد إجازة رسمية بكافة البنوك العاملة في مصر، بمناسبة عيد الفطر المبارك وعيد تحرير سيناء، على أن يُستأنف العمل صباح يوم الأربعاء 26 أبريل الجاري.

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

وفي سياق متصل، أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في وقت سابق، موعد إجازة عيد الفطر 2023 وعيد تحرير سيناء ومن قبلهم أعياد شم النسيم، للعاملين في جميع الوزارات والمصالح الحكومية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية، مشيرًا إلى أنها تبدأ من يوم 20 أبريل وتستمر حتى 25 أبريل الجاري.

وعن إجازات شهر أبريل الجاري، فهناك أكثر من مناسبة وهي شم النسيم، عيد تحرير سيناء وعيد الفطر المبارك، اللتان تم ذكر موعدهما فيما سبق، أما إجازة شم النسيم، فقد أعلن مجلس الوزراء أيضًا أن يوم الاثنين القادم الموافق 17 أبريل يُعد إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة شم النسيم، وذلك للعاملين في القطاع الحكومي والخاص.

جدير بالذكر أن المعهد القومي للبحوث الفلكية قد كشف عن موعد عيد الفطر المبارك في مصر، حيث أوضح في بيانات رسمية مؤخرًا أن أول أيام عيد الفطر المبارك ستكون يوم 21 أبريل الجاري، موضحًا أن صلاة عيد الفطر ستكون عند تمام الساعة 5:48 صباحًا بتوقيت القاهرة، وفقًا للحسابات الفلكية المعلنة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *