بشرى سارة من الكهرباء بشأن خطة تخفيف الأحمال في رمضان
الكهرباء

زفت مصادر مسؤولة في وزارة الكهرباء والطاق المتجددة، بشرى سارة بشأن خطة تخفيف الأحمال خلال شهر رمضان المقبل والذي يحل حسب الحسابات الفلكية يوم الإثنين الموافق الـ 11 من شهر مارس المقبل، والتي يحتاج فيها المواطنين إلى الكهرباء من أجل تجهيز الإفطار ومن أجل متابعة المسلسلات والبرامج في الموسم الرمضاني.

وأكدت المصادر المسؤولة في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، هو المسؤول عن الإعلان عن تحديد ووضع المواعيد الرسمية لخطة تخفيف الأحمال، مؤكدة أنه حتى الآن لم يصدر مجلس الوزراء أي قرار حول خطة تخفيف الأحمال خلال شهر رمضان المقبل 2024.

وأضافت المصادر أنه :”تجري مشاورات حاليا لتخفيف أحمال الكهرباء في رمضان 2024 في الفترة من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة الـ 5 مساءً وذلك مراعاة للشهر الفضيل”، على أن يتم الإعلان عن أي مستجدات للخطة من قبل مجلس الوزراء خلال الأيام القادمة.

وكانت الشركة القابضة لكهرباء مصر، قد أشارت في وقت سابق إلى المتابعة المستمرة ورفع كفاءة محطات توليد الكهرباء القائمة وإجراء الصيانة بشكل دوري والعمرات اللازمة للتأكد من جاهزية المحطات دون التأثير على استمرارية التغذية لجميع قطاعات الدولة، مشيرة إلى زيادة الطاقة المولدة إلى 205.4 مليار كيلووات ساعة بنسبة تطور 0.94% عن العام المالى 2021/2022، مع  التنسيق المستمر مع قطاع البترول لتوفير الوقود اللازم للمحطات.

ويتوقع أن يدخل مجلس الوزراء ويعدل خطة تخفيف الأحمال خلال شهر رمضان، أسوة بتعديلها خلال فترة امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالية، حيث عدلت مواعيد قطع الكهرباء في مختلف المحافظات بداية من 4 يناير الماضي، حيث تم وضع الجدول تخفيف الأحمال في ساعات النهار وليس في ساعات الليل، حيث تم قطع الكهرباء ساعتين نهارا ومنع قطعه ليلا مراعاة للطلاب في فترة الامتحانات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *