بدون خسائر.. زلزال جديد يضرب المغرب
زلزال

أعلنت صحيفة هسبريس المغربية، اليوم السبت، عن هزة أرضية ضربت شمال منطقة تارودانت في المغرب بقوة 4.1 درجات على مقياس ريختر، حيث أظهرته خدمة تتبع الزلازل من خدمات جوجل وعدد من التطبيقات المختصة في تتبع هذه الظاهرة أن الهزة ضربت عدد من المناطق مساء اليوم.

وأشارت الصحيفة إلى أن مركز الهزة الأرضية، تم تحديده شمال شرق تارودانت في عمق 14.3 كيلومتر، وذلك في تمام الساعة 12:13 ظهرا، مشيرا لعدم وجود أي ضحايا أو خسائر مادية أو خسائر في الأرواح.

5 رسائل مغربية للمجتمع الدولي

على جانب آخر، شاركت المغرب في قمة القاهرة للسلام، والتي أقيمت تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم السبت في العاصمة الإدارية بالقاهرة، حيث حرصت على توجيه 5 رسائل إلى المجتمع الدول ويثبت موقفها من الأحداث التي تشهدها غزة وفلسطين.

ونقل ناصر بوريطة وزير خارجية المغرب، شكر وتقدير وتحيات الملك محمد السادس للرئيس عبد الفتاح السيسي على دعوته للقمة التي تأتي في ظل ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من أزمة إنسانية، ووجه 5 رسائل إلى المجتمع الدولي، مضيفا أن الرسالة الأولى هي “الدعوة إلى خفض التصعيد وحقن الدماء ووقف التصعيدات العسكرية، وتجنيب المنطقة ما قد يفضي إلى خفض ما تبقى من فرص وآمال للاستقرار”.

وأضاف وزير الخارجية المغربية أن الرسالة الثانية هي “الحاجة الملحة إلى حماية المدنيين وعدم استهدافهم”، والرسالة الثالثة هي “ضرورة السماح بإيصال المساعدات الإنسانية بسرعة وانسيابية وبكميات كافية لتشمل قطاع غزة، فالوضع الإنساني أصبح لا يطاق”.

وتابع، بوريطة في كلمته أن الرسالة الرابعة هي “رفض كل الحلول والأفكار التى تهدف إلى تهجير وترحيل الفلسطينيين من أرضهم وتهديد الأمن القومي للدول المجاورة”، والرسالة الخامسة والأخيرة هي “الحاجة إلى إطلاق عملية سلام حقيقية تفضى إلى حل الدولتين”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *