“الدفاع المدني” تحدد 5 إجراءات للسعوديين يلزم اتباعها عند اشتعال زيت الطهي
قوات الدفاع المدني

كشفت المديرية العامة للدفاع المدني في المملكة العربية السعودية الخطوات التي يجب اتباعها في حال اشتعال زيت الطهي يأتي ذلك في إطار الحرص على حياة المواطنين ومنعا للتعرض إلى خطر او كوارث منزلية او إشعال النيران في المنزل، ولذلك يجب الالتزام بمثل هذه الخطوات.

5 خطوات يلزم اتباعها عند اشتعال زيت الطعام

وعبر “إنفوجراف” نشرته المديرية العامة للدفاع المدني في المملكة العربية السعودية عبر حسابها الرسمي على تويتر أوضحت فيه انه يجب الفرد الالتزام بـ 5 قواعد هامة عن اشتعال زيت الطهي وهي التي تأتي على النحو التالي.

FcDDmA4XwAAEVq7
“الدفاع المدني” تحدد 5 إجراءات يلزم اتباعها عند اشتعال زيت الطهي
  • من الضروري عدم لمس الوعاء المشتعل.
  • ضرورة إغلاق مصدر الغاز.
  • ابتعد نهائيا عن استخدام المياه في عملية الإطفاء.
  • من الضروري تغطية الوعاء بغطاء معدني من أجل حجب الهواء او قطعة قماش مبللة.
  • ضرورة الاتصال بالدفاع المدني في حال عدم انطفاء النار.

الدفاع المدني يحذر من وقوع المخاطر والحوادث في المطابخ

وكانت المديرية العامة للدفاع المدني جددت تحذير من ارتفاع معدل وقوع المخاطر والحوادث في المطابخ المنزلية، ودعت في منشور لها عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات الصغيرة تويتر ان أكثر الحوادث هي الناجمة عن استخدام مواقد الغاز والحرائق الكهربائية الناتجة عن عدم توزيع الأحمال أو استخدام وصلات غير مطابقة للمواصفات القياسية.

شراء كواشف تسريب الغاز

وشددت المديرية العامة للدفاع المدني على ضرورة أن يلتزم المواطن بإجراء العناية بسلامة التمديدات الكهربائة والغاز، واتباع إرشادات الهيئة من أجل الحفاظ على السلامة الهامة وتجنب مثل هذه المخاطر، ودعت المديرية العامة إلى الاستعانة وشراء كواشف الدخان وطفايات الحريق اليدوية وكواشف تسرب الغاز في المطابخ المنزلية والتعرف على كيفية استخدامها في حالات الطوارئ.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *