الحر داخل علينا وهنشغله كتير.. 6 نصائح لتقليل استهلاك الكهرباء خلال تشغيل التكييف
تشغيل المكيف

مع ارتفاع درجات الحرارة في الوقت الحالي، يلجأ البعض إلى تشغيل التكييف لتبريد بعض أجزاء المنزل، خاصةً في وقت الظهيرة، نتيجة ارتفاع الحرارة بشدة، وعلى الرغم من أن ذلك مريحًا إلا أنه سيكون سببًا في ارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء على مدار شهور الصيف، ولهذا قرر جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك تقديم بعض النصائح إلى المواطنين، والتي تهدف إلى تقليل استهلاك التكييف للطاقة الكهربائية خلال فترة تشغيله؛ لأن ذلك سيساعد في تشغيله لفترة طويلة دون الخوف من الفاتورة.

نصائح لتقليل استهلاك التكييف للكهرباء

  1. يفضل ضبط درجة الحرارة في التكييف على 25 درجة؛ لأنها المتوسطة وتساعد في تبريد المكان سريعًا دون التسبب في الإصابة بنزلات البرد أو استهلاك كمية كبيرة من الكهرباء.
  2. يجب تنظيف التكييف قبل تشغيله في فصل الصيف؛ لأن الأتربة تزيد من استهلاك الكهرباء للتمكن من تبريد الغرفة، كما أنها تقلل من عمر الجهاز وتؤدي لاستنشاق هواء يحتوي على نسبة من الأتربة، ويمكن فعل ذلك من خلال الاتصال بالشركة وستقوم بإرسال عمال الصيانة للتنظيف.
  3. التأكد من أن قوة التكييف مناسبة للمكان الذي سيتم وضعه به؛ لأنه في حالة شراء تكييف بقدرة أقل من مساحة الغرفة، سيؤدي ذلك لسحب كمية كبيرة من الكهرباء ليتمكن من إخراج درجة البرودة المطلوبة، كما أن ذلك سيكون سببًا في إلى تلف التكييف سريعًا.
  4. في حالة الرغبة بمغادرة المكان، يجب إغلاق التكييف قبل ذلك بـ15 دقيقة، لتوفير الكهرباء لأن الحرارة ستظل موجودة بالمكان لعدة دقائق.
  5. منع الشمس من دخول الغرفة؛ لأنها سترفع من درجة الحرارة في المكان، وبالتالي سيظل التكييف يعمل حتى يصل إلى البرودة المطلوبة.
  6. التأكد من أن الجهاز من ضمن الفئة الأقل استهلاكًا للكهرباء والتي تعمل بكفاءة عالية.
تقليل استهلاك التكييف للكهرباء
تقليل استهلاك التكييف للكهرباء

طريقة تنظيف فلتر التكييف

  • فصل الكهرباء عن التكييف أو التأكد من أنه مغلق؛ لضمان عدم خروج الأتربة خلال التنظيف.
  • إزالة الفلتر الموجود في الجزء الأمامي من الوحدة الموجود داخل المنزل، ويشبه الشبكة.
  • تنظيف الغبار باستخدام المكنسة الكهربائية، وستختفي الأتربة تمامًا، وفي حالة ترك التكييف دون عمل لفترة طويلة، يمكن تنظيف الفلتر باستخدام الماء، ثم تركه حتى يجف قبل التركيب.
  • مسح الجزء الذي سيتم تركيب الفلتر داخله، باستخدام قطعة قماش نظيفة ويجب أن تكون مصنوعة من الألياف.
  • بعد التأكد من أن الفلتر أصبح جافًا بشكل كامل، يمكن إعادة تركيبه في التكييف، ولكن يجب عدم التشغيل قبل التأكد من أن التركيب صحيح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *