التعليم تكشف تفاصيل تدريس اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الأول الإعدادي
الإعدادية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بدأ تطبيق المناهج التعليمية المطورة لطلاب الصف الأول الإعدادية خلال شهر سبتمبر المقبل مع بداية العام الدراسي المقبل 2024-2025، حيث سيتم تدريس اللغة الأجنبية الثانية في المدارس الحكومية الرسمية والرسمية لغات والخاصة عربي ولغات لطلاب المراحل الإعدادية.

وأشارت وزارة التعليم إلى أنه يمكن للطالب اختيار اللغة الثانية له من بين اللغات العديدة، التي تتضمن لغات ” الفرنسية، اللغة الألمانية، اللغة الإيطالية، اللغة الإسبانية، اللغة الصينية”.

وكان الدكتور رضا حجازي وزير التعليم قد استقبل أمس الإثنين، السفير إريك شوفالييه سفير فرنسا بالقاهرة والوفد المرافق له، حيث بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين مصر وفرنسا في مجال التعليم قبل الجامعي، من خلال التوسع في العديد من المشروعات التعليمية.

وأكد حجازي أن مصر حريصة على تعلم أبنائها العديد من اللغات، وتمكين المهتمين باللغة الفرنسية من تحسين مستواهم، مشيرا إلى أن مشروع تدريس اللغة الفرنسية في المدارس الحكومية هو ثمار تعزيز التعاون مع فرنسا، من خلال دعم السفارة الفرنسية بالقاهرة،  والوكالة الفرنسية للتنمية، وهو استكمالا لما تم البدء فيه في عام 2018 للتوسع في تدريب معلمي اللغة الفرنسية لرفع كفاءتهم المهنية.

من جانبه أكد السفير إريك شوفالييه سفير فرنسا بالقاهرة، أن العلاقة بين مصر وفرنسا وقوية، وأن بلاده حريصة على تعزيز ودعم التعاون مع مصر في جميع المجالات، خاصة في مجال التعليم قبل الجامعي، مشيدا بفتح مجال تعليم مختلف أمام المدارس المصرية الحكومية خاصة تعلم اللغة الفرنسية.

وأكد السفير الفرنسي على تقديم الدعم الدائم واستكمال مشروع دعم تدريس اللغة الفرنسية في المدارس الحكومية لنشر اللغة الفرنسية في المدارس المصرية، والارتقاء بالمستوى المهني لمعلمي وموجهي اللغة الفرنسية، لما يمثل أولوية في تطوير التعليم قبل الجامعي في مصر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *