“افرحوا يامصريين”.. موعد انخفاض أسعار الطماطم بالأسواق

شهدت أسعار الطماطم، اليوم السبت 4 نوفمبر 2023 في سوق العبور لجملة الخضراوات، ارتفاعًا ملحوظًا، بزيادة قدرها جنيه، بحيث يبلغ أعلى سعر للكيلو نحو 11 جنيهًا في سوق الجملة، فمتى تنخفض أسعار الطماطم في الأسواق؟، هذا ما نستعرضه لكم في السطور القادمة.

أسعار الطماطم شهدت انخفاضًا ملحوظًا خلال الأسبوع الماضي

وفي هذا الإطار، صرح الأمين العام لنقابة الفلاحين الزراعيين، النوبي أبو اللوز، إن أسعار الطماطم انخفضت خلال الأسبوع الماضي بشكل ملحوظ، مقارنة بمطلع شهر أكتوبر الماضي، حيث تجاوزت فيه أسعار الطماطم ليصل سعرها إلى 14 جنيهًا في سوق الجملة، وكانت أسعارها تتجاوز الـ 20 جنيهًا في عدد من المناطق بالمحافظات.

أسعار الطماطم تختلف في الريف عن المناطق الراقية

وكشف الأمين العام لنقابة الفلاحين الزراعيين، أن أسعار الطماطم في الوقت الحالي بالأسواق تتراوح من 10 جنيهات  إلى 14 جنيهًا، كما أن هناك اختلاف في أسعار الطماطم في الريف والمناطق الشعبية مقارنة المناطق الراقية، حيث ترتفع أسعار الطماطم في المناطق الراقية  إلى أكثر من 15 جنيهًا، مضيفًا أن الضروري هو توافر الطماطم في الأسواق، وانخفاضها في الأسواق الشعبية والأرياف، ووصولها إلى الغالبية العظمى من الناس بأسعار معقولة.

 موعد انخفاض أسعار الطماطم في الأسواق

0 21

وفي السياق ذاته، زف “أبو اللوز”، بشرى سارة للمواطنين بشأن موعد انخفاض أسعار الطماطم في الأسواق خلال الفترة القادمة، حيث توجد حاليًا بشائر إنتاجية الطماطم من عروتي محافظتي بني سويف والمنيا، الأمر مما سيؤدي إلى انخفاض أسعار الطماطم في الأسواق، مضيفًا أنه ستشهد الأسواق في شهر ديسمبر القادم هبوطًا حادًّا في أسعار الطماطم، وذلك مع زيادة المعروض منها مع توفير إنتاجية عروة الأقصر، التي ستبدأ في 15 ديسمبر القادم.

سوق الخضراوات يحكمه العرض والطلب

ولفت النوبي أبو اللوز، إلى أن سوق الخضراوات يحكمه العرض والطلب، ومع كثرة المعروض من الطماطم ستهبط الأسعار، طالما أن المعروض يتوافق مع طلبات الشراء، كما تنخفض أسعار الخضراوات والفاكهة دائما مع بدء موسمها بسبب كثرة المعروض، وتتراوح سعر كيلو الطماطم في سوق العبور لجملة الخضراوات بين 5 جنيهات و 11 جنيهًا.

أسعار الطماطم في أسواق الخضراوات

وبحسب البوابة الحكومية لرصد أسعار السلع المحلية والعالمية التابعة لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، وصل متوسط سعر الطماطم في أسواق التجزئة لبيع الخضراوات إلى 14.2 جنيه، فيما تراوحت أسعار الطماطم في الأسواق بين 8 جنيهات و 20 جنيهًا وهو أعلى سعر للطماطم في الأسواق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *