أمازون تتخذ قرار عاجل يصدم الموظفين
شركة أمازون

اتخذت شركة أمازون قرارًا بشأن التخلي عن نحو تسعة آلاف موظف، كأكبر جولة تسريح في تاريخ الشركة، وفي هذا الصدد كشف الرئيس التنفيذي آندي جاسي عن التخفيضات بشكل داخلي أمس الإثنين 20 مارس 2023، قائلًا إنه سوف يتم تطبيقها خلال الأسابيع القادمة، وسوف تؤثر بشكل رئيسي على سلسلة “أمازون ويب سرفيزس” والموارد البشرية والإعلان وخدمة البث المباشر لـ”تويتش” (Twitch).

شركة

وتواجه شركة أمازون في الأشهر الماضية تباطؤ نمو المبيعات وزيادة التكاليف، مع تفاقم المخاوف بشأن الكساد الاقتصادي، وتأتي عملية تخفيض القوى العاملة بعد أن قررت أمازون التوسع في تعيين الموظفين خلال ذروة فيروس كورونا، مع زيادة الطلب على التسوق من خلال الإنترنت.

تسريح العمال

والجدير بالذكر أن شركة زابوس (Zappos) التابعة لـ أمازون، قد قامت بتسريح  أكثر من 300 موظف يشكلون حوالي 20% من قوتها العاملة في يناير الماضي، طبقًا لما ذكرته صحيفة “وول ستريت جورنال” نقلًا عن أشخاص مطلعين ومذكرة للشركة، كما نوهت الصحيفة إن تقليص العمالة، التي وصفت بأنها جزء من عملية تسريح واسعة للعمال في الشركة، ضمت ممثلي خدمة العملاء في شركة بيع الأحذية والملابس بالتجزئة من خلال الإنترنت، التي اشترتها “أمازون” في عام 2009.

فيما أضافت الصحيفة، أنَّ تايلر ويليامز الذي بقي مديرًا تنفيذيًا لفترة طويلة ترك أيضًا العمل في موجة تسريح العمال، كجزء من تعديل مستمر بعد سنتين من وفاة الرئيس التنفيذي السابق توني هسيه في عام 2020 عن عمر يناهز 46 عامًا.

وفي هذا السياق قالت المتحدثة باسم “زابوس” لورا ديفيس للصحيفة إنَّ تقليص العمالة كان جزءًا من خطة الأعمال العادية، و”تم تنفيذها في النهاية لضمان استمرار (زابوس) في تقديم تجربة عملاء استثنائية على المدى الطويل”، يذكر أن “أمازون” في منتصف يناير أكبر جولة من تقليص الوظائف في النهاية، وهي الجولة التي يُتوقَّع أن تؤثر على 18000 عامل حول العالم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *